أخبار

ختام أسبوع الموضة في باريس بمجموعة لوي فيتون لخريف 2016

فوشيا - محمد أفيشكو

ختام أسبوع الموضة في باريس كان مسكاً مع عرض العلامة الفرنسية لوي فيتون Louis Vuitton لخريف 2016، والتي استوحت تصاميمها من الأزياء الرياضية العصرية، حيث نجح المدير الإبداعي للدار نيكولا غيسكيير Nicolas Ghesquière في تقديم تصاميم عصرية وأنثوية تليق بالمرأة التي تعشق الإطلالة الرياضية المريحة.

وتضمنت المجموعة سترات الباركا المبطنة بالفرو والسترات الجلدية البراقة والقصيرة، والسترات القصيرة الضيقة عند الخصر، بالإضافة إلى السترات المنفوشة بأسلوب التنورة.

كما برزت التنورة المطبعة بالألوان بقصة مستقيمة وفتحة جانبية والتنورة الحريرية المطبعة، بالإضافة إلى معاطف الفرو المتوسطة الطول والمزينة بالأزرار الأمامية الذهبية وأخرى بأكمام منفوخة.

كما شملت المجموعة الجمبسوت الليكرا أو السترتش الشبيه بالبدلات الرياضية، والبنطلونات الجلدية بأقمشة الـ Patent Leather التي برزت باللون الأحمر، إلى جانب البنطلونات القصيرة بطول الكاحل.

أما الفساتين فقد أتت بقصات كلاسيكية وأقمشة مطبعة، حيث برزت بموضة الـ slip on dress، وبموضة تداخل الألوان والأقمشة ضمن التصميم الواحد، فبرزت الفساتين بصدريات جلدية براقة، والفساتين المنسدلة المطرزة.

في حين تنوعت أقمشة المجموعة بين الجلد البراق والجوخ والترتر والأقمشة المطبعة والحرير، كما برزت موضة الترقيع الـ Patchwork، التي أضفت على المجموعة طابعاً غريباً مميزاً.

واعتمدت التشكيلة على الأبيض والأسود والأحمر كألوان أساسية ظهرت في أغلب التصاميم، مع ظهور بسيط للأزرق والأصفر والأخضر والبيج.