أخبار

مجموعة شانيل لخريف 2016.. عالم مفعم بالسحر والأناقة

فوشيا – من محمد أفشكو

اتجهت أنظار محبي الموضة خلال الأيام الماضية نحو العاصمة الفرنسية باريس، لمتابعة فعاليات أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الجاهزة لموسم خريف 2016، ومن أهم العروض التي ننتظرها بشغف نذكر عرض دار شانيل CHANEL، التي قدمت تصاميم أنيقة وملفتة للأنظار.

نقلنا المدير الإبداعي للدار كارل لاغرفيلد إلى عالم مفعم بالأنوثة والأناقة من خلال مجموعته الجديدة والتي تميزت بتصاميم راقية طغت عليها اللمسة الكلاسيكية الفاخرة ليذكرنا بتراث شانيل، وفضل المصمم استخدام قماش التويد والمبطن و الدنيم والمخمل والتول والجلد ليبرز جمال التصاميم، واختار القلادات اللؤلؤية وقبعات فيدورا لتكون بمثابة الإكسسوار الأساسي في كل إطلالة.

أما بالنسبة للألوان فقد اعتمد كارل الألوان المشرقة وألوان النيون القوية كالأحمر والفوشيا و الزهري والأزرق إلى جانب الألوان الأساسية كالأسود و الأبيض و البيج.

وتضمنت المجموعة فساتين أنيقة بقصة الكم الواحد، و أخرى مصنوعة من التويد و مزينة بنقوش هندسية وطبعات متشابكة و شراشف جانبية.

في حين أتت السترات بأشكال وقصات وتصاميم متنوعة بعضها جاء بطول قصير و أخرى طويل، كما أتت بعضها بأكمام قصيرة.

وظهرت في المجموعة أيضا الكابات التي جاءت بقماش مبطن وتلك المصنوعة من الساتان باللون البيج اللؤلؤي بأكمام مطرزة باللؤلؤة وبياقة عنق على شكل وشاح.

كما برز أسلوب الطبقات بشكل كبير في تصاميم الفساتين الشفافة المصنوعة من المخمل والشيفون، وظهرت تصاميم التنورة المصنوعة من التويد بالقصة الواسعة Flared وأخرى بقصّة مستقيمة الـ A Line ذات الطول المتوسط وبفتحة جانبية.

وسجل الدنيم حضوره بقوة في المجموعة حيث برز في تصاميم السترات والفساتين، كما تصدرت صيحة الأكمام المنتفخة الـ puffy sleeve تصاميم الكنزات والفساتين.

مرة أخرى تفوق الصمم المبدع كارل لاغرفيلد على نفسه بمجموعة تلائم مختلف الأعمار والأذواق وتروق للطبقة البرجوازية.