أخبار

قطع مفعمة بالأنوثة تضيء عرض هيرميس لخريف 2016

فوشيا - محمد أفيشكو

سحرت العلامة الفرنسية الشهيرة في عالم الموضة هيرميس Hermès محبيها ومتابعي أسبوع الموضة في باريس، بتشكيلتها الكلاسيكية والمفعمة بالأنوثة والتي اعتمدت على الأسلوب الكلاسيكي والألوان الموحدة والقصات البسيطة لتترك بصمة مميزة في أسبوع باريس للموضة.

وطغت على تشكيلة هيرميس لخريف 2016 الأقمشة المطبعة بالألوان الكلاسيكية والرسومات، كما أنها اعتمدت قصات بسيطة وتصاميم أنيقة بدون تكلف، أما بالنسبة للألوان فقد لجأت إلى استخدام الألوان الخريفية الهادئة و الدافئة مثل البيج والأسود والأبيض والرمادي والزيتي.

وركزت المديرة الإبداعية للدار المصممة ناديج فانهي سيبلوسكي Nadège Vanhee-Cybulski في المجموعة الجديدة على التنانير الأنيقة والتي برزت بالقصة المستقيمة وتنوعت أقمشتها بين الجلد الملون والحرير، كما أتت بعضها أقمشة الكاشمير المزدوجة مطبعة بنقوش هندسية.

وظهرت في المجموعة سراويل الـ Culotte الواسعة والتي يصل طولها إلى حدّ الكاحل، بالإضافة إلى قمصان بقصة مستقيمة وأكمام واسعة، و الكنزات الشبيهة بالسترة التي أتت بقية العنق العالية والمزيّنة بحزام على الخصر، وأخرى مزينة برسومات ملونة.

كما تضمنت المجموعة فساتين جلدية طويلة بدون أكمام، و جيليه مصنوع من الفرو منسق مع فستان بأكمام طويلة، بالإضافة إلى المعاطف الجلدية ومعاطف الكشمير الطويلة.