أخبار

مجموعة سان لوران لخريف 2016 من وحي الراحل ديفيد بوي

فوشيا – من محمد أفشكو

انتشرت مؤخرا العديد من الشائعات حول إمكانية مغادرة المصمم التونسي هادي سليمان منصبه كمدير إبداعي لدار سان لوران الشهيرة، لتكون بذلك هذه المجموعة الأخيرة في مسيرته مع الدار التي امتدت لمدة 4 سنوات، وحتى الآن لم نسمع أي أخبار مؤكدة عن هذه الشائعات.

وعرضت سان لوران مجموعتها لخريف 2016 ضمن أسبوع الموضة في باريس، وتضمنت التشكيلة قطعا أنيقة مستوحاة من الثمانينيات وموسيقى الروك أند رول، شملت فساتين قصيرة بقصة الكتف الواحد مطبعة بجلود الحيوانات البراقة، والفساتين الجلدية القصيرة بقصة الأكتاف الضخمة المزينة بالفرو أو الكشكش الضخم والمنسقة مع حزام لامع في الخصر، والفساتين الجريئة بالفتحات الطويلة على الساقين والمزينة بالأحزمة العريضة.

كما شملت المجموعة الفساتين السوداء القصيرة الضيقة، بالإضافة إلى الفساتين المزينة القصيرة بالترتر والمنسقة مع سترة الفرو السوداء الأنيقة.

كما برزت في المجموعة سترات بتصاميم وألوان مختلفة مستوحاة من أسلوب مغني الروك الراحل ديفيد بوي، تمثلت في سترات الفرو الملوّن التي أتت بأكتاف عريضة وغريبة، إلى جانب الكنزات العالية الرقبة و التوبات الجلدية والحريرية اللامعة المنسقة مع البنطلونات المستقيمة، والبنطلونات الجلدية الواسعة المنسقة مع البلوزات المطرزة بنقوش لامعة.

وأتت المجموعة أبضا بالتنانير المنقطة التي أتت بأسلوب الـ Poufed Skirts بالألوان الزاهية، المنسقة مع سترات راكبي الدراجات النارية، كما لم تغب عن المجموعة قطعة الجمسبوت اللامعة باللونين الزهري والأسود المنسقة مع الحزام الذهبي العريض والسترة الجلدية القصيرة.