أخبار

مجموعة جيفنشي لخريف 2016 من وحي حضارة مصر القديمة

فوشيا – من محمد أفشكو

بتفاصيل ورموز مستوحاة من حضارة مصر القديمة تألقت تصاميم مجموعة جيفنشي لخريف 2016، والتي عُرضت في اليوم السادس من أسبوع الموضة في العاصمة الفرنسية باريس.

نجح المدير الإبداعي للدار ريكاردو تيشي من تصميم مجموعة مختلفة كلياً عن ما عُرض حتى الآن في أسابيع الموضة، حيث لجأ إلى الاستخدام المكثف للطباعات والنقوش المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة، مع إشارات بارزة لعين حورس وإيزيس وأوزوريس والتي برزت بشكل كبير في هذه التشكيلة.

كما لجأ إلى استخدام جلود الحيوانات الفاخر والفرو ليبرز روح الدار المتجددة، وحضر كل ّمن الأسود والذهبي كلونين أساسيين في المجموعة كما أتت السترات بقصاتها المختلفة كقطعة أساسيّة فيها.

وتضمنت المجموعة فساتين قصيرة بقصة الصدر V مزينة بالشراشف وأخرى بقصة الصدر الشفافة، كما برزت الفساتين المطبعة بألوان مختلفة والمزينة برموز مصرية.

كما برزت في المجموعة السترات التي اختلفت أطوالها باختلاف قصاتها، السترة القصيرة الرياضية المصنوعة من جلد الثعبان و المنسقة مع فستان طويل بنفس القماش، وتلك القصيرة المزينة بسلاسل والمنسقة مع فستان جلدي.

وظهرت في المجموعة المعاطف الطويلة المصنوعة من الفرو و المزينة بأزرار ذهبية و أخرى مستوحاة من الزي العسكري.

وضمت التشكيلة أيضاً كنزات قصيرة بأسلوب الـ Crop Top مطبعة برموز ونقوش ذهبية وأخرى ملونة بألوان الميتاليك.

وشملت المجموعة بنطلونات بقصات واسعة و أخرى ضيقة، إلى جانب التنانير التي أتت بطول متوسط و بألوان زاهية إلى جانب اللون الأسود.