أخبار

المخمل يضفي لمسة ملكية على مجموعة جورجيو أرماني لخريف 2016

فوشيا - محمد أفيشكو

لطالما عُرفت علامة جورجيو أرماني Giorgio Armani بتصاميمها الخلابة والفاخرة التي تسجل حضورها دائماً على السجادة الحمراء في المناسبات الكبيرة والهامة، وهذا راجع إلى مدى جمالها وأناقتها، وقد عادت إلينا العلامة الشهيرة هذا الموسم لتختتم أسبوع الموضة في ميلانو بعرضها لمجموعة الأزياء الجاهزة لخريف 2016.

قدم المصمم العالمي جورجيو أرماني تشكيلته الجديدة والتي شملت تصاميم كلاسيكية ناعمة ومفعمة بالأنوثة بالإضافة إلى التصاميم الذكورية الملفتة بألوانها الهادئة والنعمة وبقصاتها المتنوعة، وسيطر قماش المخمل الأسود على أغلب إطلالات المجموعة وزادها رقياً وجمالاً.

وركز أرماني، الذي يُعد المصمم المفضل لدى كثير من النجمات حول العالم، على فساتين السهرة والمناسبات التي تميّزت بقصاتها المختلفة على الصدر وطولها المتوسط، وأتت بأقمشة التول و المخمل والدانتيل الأسود، وزينت بتطريزات لامعة وورود الترتر البراقة، بالإضافة إلى الفساتين الماكسي الشفافة بقصة الصدر المنخفضة والمطرزة بالورود.

ولا يمكن أن نتكلم عن تشكيلة جورجيو أرماني دون أن نسلط الضوء أيضاً على البدلات الرسمية التي اشتهرت بها العلامة، حيث تأتي بأسلوب ذكوري مكونة من السروال الكلاسيكي أو السروال الواسع بقصّة الـ Flare أو البنطلون بقصة الكابري منسقة مع سترة “البليزر” وقميص مزين بعقدة الـ Bow على الياقة أو مع سترة مطبعة بالألوان، كما برزت موضة الأقمشة المربعة الـ Plaid في السترات القصيرة Cropped Jacket المزينة بالشراريب.

نهاية موسم الموضة في ميلانو كان مع مجموعة أزياء جورجيو أرماني الراقية والمميزة، والتي تحمل طابع الأنوثة الجريئة والهادئة في الوقت نفسه، ولا شك أن كثيراً من النجمات سيعتمدنها في إطلالتهن على السجادة الحمراء أو المناسبات المهمة القادمة.