أخبار

ستيلا جين تستلهم مجموعتها لخريف 2016 من الثقافة الإفريقية والأوروبية

فوشيا - محمد أفيشكو

عرضت العلامة الإيطالية ستيلا جين Stella Jean مجموعتها الجديدة لخريف 2016 تحت عنوان “البورتريه والقناع” The Portrait and The Mask وذلك خلال أسبوع الموضة في ميلانو.

استوحت المديرة الإبداعية للعلامة ستيلا جين مجموعتها الجديدة من الثقافة الإفريقية الممزوجة بالثقافة الأوروبية لتكشف عن مجموعة عصرية فريدة بكل المقاييس.

وكما عودتنا دائماُ، تعود إلينا ستيلا بمجموعة طغى عليها الطابع القبلي والألوان الملفتة، حيث تضمنت المجموعة الجديدة معاطف طويلة مزينة بالطبعات القبليّة مع التفاصيل الفولكلوريّة، بالإضافة إلى معاطف قصيرة بنقشة المربعات.

كما ركزت المجموعة على التنانير التي عادة ما تكون القطعة الأبرز في مجموعات ستيلا جين، والتي تنوعت في هذه المجموعة بين تلك بالقصة المستقيمة والضيقة على الجسم أو تلك التي تأتي متوسطة الطول وواسعة أي بقصة منفوخة أو A Line  وهي مصنوعة من أقمشة الصوف والدانتيل ومطبعة برسومات ونقوش وأشكال هندسية ملونة، إلى جانب القمصان الملونة والمطبعة برسوم من الثقافة الإفريقية، وأخرى بأكمام تميزت برسوم مطبعة.

ولا يمكن أن نتكلم عن هذه المجموعة دون أن نسلط الضوء أيضاً على السترات التي ضمتها إذ أتت بدورها مطبعة بأجمل الرسومات وقد تميّزت بقصتها الواسعة لاسيما على الأكتاف و بألوانها المشرقة.

أما الفساتين المخملية فقد بدت وكأنها مقسمة إلى قميص وتنورة وتميزت بنقوش قبلية، في حين ظهرت في المجموعة سراويل الـ Culottes من الدانتيل والتي أتت واسعة وبطول يصل حد الكاحل.

أما الألوان فقد استخدمت ستيلا الألوان الصاخبة والترابية في مجموعتها لتعكس جمال الثقافة الإفريقية.