أخبار

كوني أميرة مع مجموعة دولتشي أند غابانا لخريف 2016

فوشيا - محمد أفيشكو

قدمت دار الأزياء الإيطالية دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana مجموعتها الجديدة من الأزياء الجاهزة لخريف 2016 خلال أسبوع الموضة في ميلانو، وقد نجحت العلامة من جديد في تقديم مجموعة مميزة استوحت تصاميمها من أزياء أميرات ديزني كسندريلا، وبياض الثلج والأميرة النائمة وغيرها من الشخصيات الخيالية.

وقد انعكس الخيال على قطع المجموعة متمثلاً في الألوان الهادئة والقصات الساحرة التي جعلت كل قطعة فريدة من نوعها لتسرق بها قلوب النساء الحالمات.

ومن أبرز القطع في المجموعة الجديدة نجد الفساتين ذات الأكمام المنتفخة والمستوحاة من فستان بياض الثلج والتي تأتي بألوان هادئة كالأزرق السماوي والبيج الفاتح والألوان الداكنة كالبنفسجي والأسود.

كما تضمنت التشكيلة فساتين قصيرة مصنوعة من الترتر مع ياقات مطرّزة مستوحاة من فستان بياض الثلج وبألوان تجذب الأنظار كالفوشيا والأحمر والزهري والفضي.

وركزت المجموعة على الفساتين الطويلة الناعمة والمطبعة برسومات مميّزة تعكس عالم ديزني كطباعات الفئران والعصافير ورجال الحرس الملكي والزهور الملونة.

من جهة أخرى برزت في المجموعة فساتين التل الشفافة المطرزة بالزهور والمزينة بالدانتيل، والفساتين المخملية بتصاميم أنيقة، بالإضافة إلى الفساتين بموضة الـ Slip Dress وأخرى بموضة الـ Shirt Dress.

كما شملت المجموعة معاطف مزينة بالزهور الملونة، وبدلات ذكورية مستوحاة من أزياء رجال الحرس الملكي وأزياء البحارة بألوان المونوكروم، وكنزات صوفية مطبعة برسومات ملونة.

وطبعاً ضمت المجموعة أزياء عملية تمثلت في سراويل الجينز المثنيّة في الكاحل وسراويل بقصة “كابري” الكلاسيكية الشهيرة.

بهذه المجموعة المميزة أكد المصممان الموهوبان ستيفانو غابانا ودومينيكو دولتشي بأن دورهما لا يقتصر فقط على تصميم الأزياء بل على تحقيق أحلام كل النساء، وهذا ما جعل قصص ديزني مصدر وحي التشكيلة الجديدة لأنها أظهرت بأن الأحلام تتحقق في النهاية لكل الأميرات.