أشهر 10 خطوط للموضة العالمية في ربيع وصيف 2016
أخبار

أشهر 10 خطوط للموضة العالمية في ربيع وصيف 2016

فوشيا - خاص

إذا فاتتك عزيزتي متابعة عروض الأزياء التي زخرت بها مؤخراً منصات وصالات العرض في أسابيع الموضة العالمية  في  كل من باريس ونيويورك ولندن وميلان، فلا تقلقي.

فوشيا تقدم لك أهم الخطوط التي ميزت مجموعات أكبر المصممين العالميين للموسم القادم. فما عليك سوى أن تبدأي بتجهيز خزانتك واختيار قطع ملابسك التي سوف تتألقين بها بكل تأكيد.

الأكمام الواسعة

الأكمام الواسعة

في الفصل القادم سوف تكونين على موعد مع الأكمام المنفوخة، والتي تذكرنا بتلك الموديلات التي كانت سائدة في ثمانينات القرن الماضي. وقد قدمها هذا العام كل من ” بالمين ” و ” سيلين ” في فساتين مميزة ، و ” فندي ” و ” فيرونيك ليروي ” منسجمة مع بلوزات مبهجة.  ولا شك أن حجم الأكمام الزائد يعطي دينامية للمظهر، وإحساس بالحرية والانطلاق.

اللون الأخضر

اللون الأخضر

تم استدعاء اللون الأخضر بكافة درجاته على المنصات، فقدم ” فيليب ليم ” الأخضر الزيتوني، و ” بيربري ” البيستاش، و ” نينا ريتشي ” الأخضر الأفوكا، و “جوزيف ألتوزارا ” أخضر الغابات. أما المصمم ” ربيع كيروز ” فقد أبدع في إظهار الأخضر الحشيشي . هذا الربيع سوف يكون للون الطبيعة حصة كبيرة من رحلة تشوقك.

اللون الفضي

اللون الفضي

بعد مواسم تم تتويج اللون الذهبي فيها، ها هو الصيف القادم يستدعي الضيف المعاكس، فيظهر لون المعدن سواء ببريق فاقع أو داكن قليلاً، على قطع مميزة ، كما عند ” إيزابيل مارو “، ” بول أند جو ” و ” كورراج “.

القميص

القميص

صحيح أن القميص يعد من القطع الأساسية التي لا تخلو منها خزانة المرأة ، ولكن الموسم القادم سوف يكون القميص على هيئة جديدة، أشبه بالفستان الطويل كما هو عند ” رالف لورين “، أو بشكل يجمع بين القميص والبلوزة كما عند “تشارلييه ” و”ديزل بلاك غولد”، أو قميص يتم إرتداؤه على وجهه الأخر، مثل عند “فاتمون”.

بوط كاوبوي

بوط كاوبوي

ظهر هذا النوع من الأحذية بشكل لافت في العروض، كما هو الحال عند “كوتش “، فقدمه مع تنورة قصيرة ، أو عند” لويس فوتيون” الذي قدمه ملونا في إطلالة مرحة، أو مع فستان رومانسي كما عند “فيلوزوفي من لورنزو سيرافيني”.

الجينز المطرز

الجينز المطرز

أتخذ الجينز رؤية جديدة هذا الموسم، بحيث أدخل إليه التطريز كما عند “بول أند جو”، والثقوب كما عند “مارك جاكوبز” ، والطلاء كما عند “فرساتشي”.

ضفائر الشعر الصغيرة للغاية

ضفائر الشعر الصغيرة للغاية

فقد بدت بعض العارضات وهن أقرب للمظهر الإفريقي كما عند ” فالنتينو ” ، أو الهيب هويب في التسعينيات كما عند “لويس فوتيون”. إنها تسريحة الشعر الأحدث حاليا!

الثياب المشبّكة

الثياب المشبّكة

وقد قدمت ” ألكسندر وانغ ” الثياب الشبكية بإطلالة رياضية، متوافقة مع تصميمات ” ديزل بلاك غولد “، أما “برونزا “و “ألكسندر ماك كوين”، فقد قدما خامة الشبك بطريقة مثيرة أكثر للمرأة .

إنه الشتاء في الصيف

إنه الشتاء في الصيف

استمتع المصممون لهذا الصيف، بتقديم قطع شتوية على المنصة في فصل يفترض له أن يكون حاراً! فالمصممة ” ماري كاترا تزو” و “ميوميو” و “دارت ” أبقوا على المعطف والكولون في خزانة المرأة للموسم القادم. معطفك سيكون على موعد جديد مع أيام صيفية مقبلة.

شيء ما حول العنق

شيء ما حول العنق

سواء فولارد كما عند “تودز” أو عقد كما عند “ديور” أو إضافة ملفتة كما عند “لوي فيتون” ففي هذا الموسم، سوف يكون عليك أن تجذبي الإنتباه إلى عنقك.