أخبار

مجموعة فيرساتشي لربيع 2016.. عنوان الأنوثة والإثارة

فوشيا - منى مصلح

افتتحت المصممة الإيطالية دوناتيلا فيرساتشي أسبوع باريس للموضة بمجموعتها الجديدة العصرية لربيع 2016 والتي أطلقت عليها “أثلاتيك كوتور” Athletic Couture (تصاميم أزياء رياضية).

وكالعادة تميّزت تصاميم فيرساتشي، المتجذرة في الواقع، بانسيابيتها وتناسقها.

ولا يعد هذا غريباً على الدار المرموقة، حيث لطالما اعتبرت تصاميم فيرساتشي من أكثر التصاميم التي تعانق جسد المرأة وتعزز أنوثتها، كما تجعلها أكثر فتنة وإثارة.

وتنوعت التشكيلة الجديدة بين البنطلونات والجاكيتات والفساتين بمختلف الأطوال، وامتازت بألوانها الربيعية المشرقة كالأزرق والبرتقالي والأصفر والأبيض.

وأضفت التفاصيل الصغيرة كالخرز الناعم وأربطة الكريستال اللامع مزيداً من الرقي والأناقة على معظم قطع المجموعة، وخاصة الفساتين الطويلة والقصيرة.

وأرادت المصممة دوناتيلا تسليط الأضواء على نقطة التحول الحديثة في علامة فيرساتشي، حيث استعانت لأول مرة بهلام السيليكون في معظم تصاميمها، والذي يعتبر من أحدث الزخرفات المستخدمة في عالم الأزياء.

وقالت المصممة إنها استلهمت مجموعتها من الديناميكية والقوة في الرياضة، إلا أنها أضافت عليها حسّاً أنثوياً عالياً يعكس بصمة دار فيرساتشي وهويتها.

واختالت على منصة عرض علامة فيرساتشي أبرز عارضات الأزياء الفاتنات، كجيجي حديد وإيرينا شايك ولارا ستون وروزي هنتعنتون، اللاتي خطفن الأضواء بإطلالاتهن التي زادت درجة إثارة وجاذبية التصاميم.