أخبار

أزياء صيف وربيع 2016.. استلهام الفلكلور في تصاميم عصرية

فوشيا - منى مصلح

عادة ما تحافظ مجتمعات العالم على أزيائها الفلكلورية، وتفتخر بعرضها في المحافل الدولية والمناسبات العالمية، في خطوة تهدف إلى الحفاظ على عادات وتقاليد كل دولة.

وبما أن الملابس الفلكلورية قد تبدو قديمة وغير مرتبطة بالموضة للأجيال الجديدة التي تتابع كل ما هو جديد، قام عدد من كبرى بيوت الأزياء العالمية باستلهام مجموعاتهم الجديدة لموسم ربيع وصيف 2016 من الملابس الفولكلورية لبعض المجتمعات حول العالم، فخرجوا بتصاميم عصرية وجديدة بطبعات فلكلورية، لتناسب الحياة العصرية.

وتطل الطبعات الفلكلورية بموديلات متنوعة، فمنها الجاكيتات المرصعة ببعض الأحجار أو المزينة بتطريزات الأزهار، كما تطل أيضاً الفساتين المزدانة بنقوش ذات ألوان زاهية، لتضفي على إطلالة المرأة مزيداً من الأناقة والجاذبية.

وتناسب البنطالونات والقمصان ذات الطبعات الفلكلورية الإطلالة النهارية للمرأة، فيمكن تنسيق القميص المطبّع مع بنطلون جينز مثلاً، أو إرفاق البنطلون المطبّع بتي شيرت بيسطة لتعكس اللوك الكاجوال.

هذا وقد عملت العلامات الشهيرة مثل “دولتشي أند غابانا” و”غوتشي” على ابتداع تصاميم متنوعة و مميزّة من الأحذية والحقائب بالطبعات الفولكلورية، الأمر الذي يفتح باباً متنوعاً من الستايلات التي من شأنها إضفاء المزيد من السحر على إطلالة المرأة.

فوشيا تعرض لك مجموعة من التصاميم الجميلة ذات الطبعة الفلكلورية لعدد من أبرز الأسماء من عالم الموضة.