أخبار

اتجاهات الموضة لشتاء 2016.. بين الرومانسية والفلكلور

فوشيا - وكالات

تتسم الموضة النسائية في عام 2016 بتنوع كبير لتمنح المرأة خيارات متعددة ولترضي كل الأذواق ولتلائم المناسبات المختلفة.

وهناك 5 اتجاهات تهيمن على عالم الموضة في 2016، هي:

رومانسية

يعتمد اتجاه الرومانسية على الملابس ذات الطابع الأنثوي، مثل الفساتين والتنانير، لاسيما الموديلات المزدانة بالدانتيل والخامات المرصعة.

كما تعد الخامات الشفافة والشيفون والكشاكش من العناصر، التي تبوح بأسرار الأنوثة والرقة. وبالإضافة إلى ذلك، تتجسد الرومانسية الحالمة في ألوان الباستيل الناعمة.

إطلالة السبعينيات

تتمثل مفردات إطلالة السبعينيات في السروال ذي الأرجل الواسعة والبونشو الكروشيه والبلوزة ذات الياقة المصنوعة من الدانتيل والجلد الشامواه والحذاء ذي الكعب السميك والقبعة ذات الحافة العريضة والبلوفر الأكبر من المقاس (Oversize).

بساطة

تتمثل البساطة في القصّات الواسعة والفضفاضة والخطوط الواضحة، مع القليل من عناصر الزينة. ويتسم هذا الاتجاه بطابع عملي ومريح.

رياضية

تشهد الموضة في العام القادم عودة قوية للملابس الرياضية ذات الطابع العملي والمريح، وكذلك الأحذية الرياضية والصنادل، التي يرتديها الرحّالة.

فلكلور

يستلهم هذا الاتجاه روح الثقافات والحضارات الإنسانية المختلفة. وتتمثل مفردات هذا الاتجاه في النقوش القبلية والعناصر اليدوية، مثل التريكو وبنطلون علاء الدين.

تنسيق ومزج

وينبغي تنسيق هذه الاتجاهات بشكل صحيح للحصول على إطلالة متناسقة ومتناغمة، فحاولي المزج بين عدة اتجاهات للحصول على إطلالة عصرية وأنيقة؛ مع الابتعاد عن الإطلالة ذات الاتجاه واحد، كي لا يبدو المظهر العام متكلفاً ومبالغاً فيه.

وعلى سبيل المثال يمكن تنسيق تنورة طويلة شفافة (اتجاه رومانسي) مع حذاء رياضي يكتسي باللون الأبيض (اتجاه رياضي) مع بلوفر أكبر من المقاس (موضة السبعينيات).