أخبار

أناقة المطر.. لون ودفء وجاذبية

فوشيا- وكالات

مع اقتراب موسم الشتاء، تحتار المرأة في اختيار الملابس التي تحميها من المطر دون أن تسلبها الطابع العملي والأنيق.

بعض تصاميم الجاكيتات والمعاطف قد تكون مناسبة لتحمي الجسم من أحوال الطقس السيئة من ناحية، لكن إلى جانب دورها العملي في الوقاية من البرد والمطر، فإنها تُضفي لمسة جاذبية على المظهر، فلا تتنازلي عن أناقتك البهية أياً كانت الظروف الجوية.

يعد معطف المطر (Trench Coat) قطعةً أساسيةً لا غنى عنها في خزانة الثياب الشتوية. ويمتاز هذا المعطف بحزام وسط عريض وأزرار كبيرة.

أما الجاكيت الحراري (Softshell Jacket) فيعد من أبرز مفردات ملابس المطر، ويمتاز بصد الماء، كما يقاوم الريح، وهو متين، ويمنح الجسم إحساساً بالدفء.

ويمتاز كل من معطف المطر والجاكت الحراري هذا الموسم بالتصاميم الجذابة، التي تتمثل في الألوان الصارخة كالأصفر ونقوش الزهور أو النقاط.

ومن ناحية أخرى تمثل الأقمشة الشفافة أحدث موضة في معاطف المطر؛ حيث تأتي المعاطف مصنوعة من مادة PVC الشفافة، التي لا تحمي الجسم من المطر فقط، وإنما تضفي أيضاً لمسة جاذبية وإثارة على المظهر، حيث تزهو بعض الموديلات بألوان خفيفة.

أما بالنسبة إلى الأحذية فالحذاء المطاطي ذو العنق يعد من أهم عناصر الدفء في الشتاء. ويطل هذا الموسم بتصاميم جذابة وأنيقة؛ حيث يخطف الأنظار باللون الأحمر الصارخ أو يزهو بألوان الباستيل الحالمة أو يزدان بمطبوعات الزهور.

كما لم يعد الحذاء المطاطي يأتي بنعل مسطح فقط، وإنما يتوافر هذا الموسم بكعب سميك أو مخروطي أيضاً، ليمنح المرأة مزيداً من الثبات والاستقرار أثناء المشي.