أخبار

أناقة الليجنز مرهونة بطريقة تنسيقه

فوشيا- خاص

يعد الليجنز من مفردات الإطلالة الخريفية الأنيقة، بشرط تنسيقه بشكل سليم.

ومن حيث المبدأ لا يعد الليجنز سروالاً بالمعنى الحقيقي شأنه في ذلك شأن الجورب الطويل؛ لذا لا يجوز تنسيقه كالسروال، وإنما كجورب طويل.

والليجنز يأتي بأطوال مختلفة وخامات وألوان ونقوش متنوعة، كما يفضل اختيار الليجنز تبعاً لطبيعة القوام من أجل إخفاء مواطن العيوب وإبراز مواطن الجمال.

وبناء عليه، ينبغي على المرأة ذات السيقان القصيرة أو الممتلئة اختيار موديل طويل يصل إلى فوق الكاحل بقليل، مع مراعاة أن يكون ذا خامة داكنة اللون ومطفأة وبلا نقوش جذابة.

أما المرأة ذات السيقان الطويلة والممشوقة، فيمكنها ارتداء الموديلات ذات الألوان الزاهية والنقوش الجذابة، كالموديلات التي تتلألأ بالألوان المعدنية أو ألوان النيون، وكذلك الموديلات المصنوعة من الجلد، بالإضافة إلى الموديلات القصيرة، التي يصل طولها إلى أسفل الركبة بقليل.

وعن كيفية تنسيق الليجنز، فإنه يتناغم مع التونيك أو الفساتين القصيرة أو البلوفرات الطويلة أو القمصان الأكبر من المقاس (Oversize)، التي تغطي الأرداف.

وكبديل يمكن تنسيق الليجنز مع بليزر طويل أو جاكت تريكو طويل وقطعة فوقية قصيرة.

ونظراً لأن الليجنز يجعل السيقان تبدو أقصر، لذا ينبغي على المرأة، لاسيما قصيرة القامة، تنسيقه مع حذاء ذي كعب عال، بينما ينبغي الابتعاد عن أحذية الباليرينا والأحذية الرياضية.