طريقة العناية المثالية بالكاشمير
أخبار

طريقة العناية المثالية بالكاشمير

فوشيا - (خاص)

تكتمل إطلالة الخريف ببلوزات الكاشمير الأنيقة، ولكن تعاني السيدات من تغير مظهر القطع الفوقية المصنوعة من الكاشمير مع تكرار الغسل والتجفيف والتنظيف.

لذا ينصح بغسل القطع المصنوعة من الكاشمير بعد الاستعمال الرابع على الأقل، والاكتفاء بتهويتها بين مرّات استعمالها في الهواء الطلق ليلاً والفصل بين كل مرّة استعمال وأخرى بمدة 24 ساعة.

والطريقة الصحيحة للعناية بالكاشمير تكمن في الإجابة على الأسئلة الشائعة حول كيفية غسل وتجفيف وتنظيف وتخزين الكاشمير أيضاً.

هل يمكن غسل الكاشمير في الغسالة؟

يمكن غسل الكاشمير في الغسالة الأتوماتيكية؛ حيث يُعد برنامج غسل الصوف أفضل من الغسل اليدوي على أن يكون لمدة قصيرة وبدرجة حرارة لا تزيد عن 40 درجة وعدد لفات أقل، بالإضافة إلى وضع الملابس على الجهة الداخلية وملء الغسالة الأتوماتيكية إلى النصف فقط.

ما تعليمات الغسل اليدوي؟

في حال الرغبة في الغسل اليدوي، ينبغي أن يكون الماء فاتراً مع مراعاة عدم نقع الملابس في الماء لفترة طويلة ثم يتم شطفها بماء صافٍ عدة مرات. وأثناء عملية التجفيف يُحذر تماماً من فرك ملابس الكاشمير، ولكن يجب لفها في منشفة صغيرة والضغط عليها برفق.

وماذا عن التنظيف الجاف؟

لا ينبغي تنظيف الكاشمير بواسطة التنظيف الجاف، وتتمثل الاستثناءات الوحيدة في حالات ملابس التريكو الناعمة للغاية أو الأجزاء المنسوجة.

هل ينبغي استعمال منظف خاص؟

نعم، ومن الأفضل استعمال منظف الصوف السائل أو شامبو شعر جيد. أما المنظفات العادية فإنها ليست لطيفة على ملابس الكاشمير بشكل كافٍ. كما أنّه من الأفضل، ولكن ليس إجبارياً، استعمال صابون الكاشمير الخاص.

ما الطريقة المثالية لتجفيف الكاشمير؟

يمكن تجفيف الكاشمير بمجفف الملابس بهواء بارد أو على رف التجفيف الأفقي مع وضع منشفة جافة صغيرة أسفلها.

كيف يمكن استعادة المظهر المميز للكاشمير؟

ينصح الخبير الألماني أندريا كارغ بوضع ملابس الكاشمير وهي رطبة في كيس في المجمد لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين ثم وضعها في المجفف على أقل درجة (باردة)، وبذلك تعود شعيرات الكاشمير لمظهرها السليم، وبعد ذلك يتم المرور فوق أجزاء التريكو بمكواة البخار، ولكن دون لمسها.

كيف يمكن تجنب العقيدات المزعجة؟

من الصعب تجنبها ولكن بعد معالجة تلك العقيدات بواسطة ماكينة إزالة الوبر أو التمشيط مرتين أو ثلاث مرات، تتفكك معظم الشعيرات ولا تظهر تلك العقيدات مرة أخرى.

كيف يمكن التخلص من البقع بشكل صحيح؟

لا للنقع أو التفريش؛ حيث يتسبب ذلك في التلبد، ولكن يُفضل التخلص من البقع من خلال وضع الشامبو على البقعة مباشرة وغسلها في الغسالة الأتوماتيكية.

ما طريقة التخزين المثالية؟

ينبغي تخزين الكاشمير في مكان مظلم وبارد، بالإضافة إلى وضعه أفقياً وعدم تعليقه.