الاحتشام.. عنوان موضة المايوهات في صيف 2015

الاحتشام.. عنوان موضة المايوهات في صيف 2015

يعد الاحتشام عنوان موضة المايوهات في صيف 2015؛ حيث تحل الموديلات التي تتألف من قطعة قماش كبيرة محل البكيني القصير ومايوهات السترينجز، لتمنح المرأة إطلالة أكثر أناقة واحتشاماً.

أحادي القطعة

أحادي القطعة  أحادي القطعة   أحادي القطعة

ويمثل المايوه أحادي القطعة نجم موضة المايوهات هذا الصيف، حيث أنه يزدان بحمّالات الاسباغيتي أو الأربطة النحيفة أو بجوانب مقطوعة (Cut-outs) أو ذات ألوان مختلفة عن لون المايوه الأساسي.

كما يطل المايوه أحادي القطعة بموديلات مغلقة من أعلى ذات حمّالات للعنق (Neckholder) وذات سحّاب عريض يبدأ من عند فتحة الصدر بالاتجاه إلى الأسفل.

أحادي القطعة  أحادي القطعة  أحادي القطعة

ويعد المونوكيني من الأشكال المتحررة بعض الشيء من المايوه أحادي القطعة؛ حيث يكون الوسط مكشوفاً، بينما يتصل الشورت بالتوب عبر شريط نحيف.

بكيني محتشم

بكيني محتشم  بكيني محتشم  بكيني محتشم

ويشار إلى أن البكيني يطل هو الآخر بمظهر أكثر احتشاماً؛ حيث يصل الشورت هذا الصيف إلى الوسط، على غرار موضة الخمسينيات. كما يتخذ توب البكيني شكل الكورسيه.

باندو

باندو  باندو  باندو

ومايوه الباندو (Bandeau)، الذي يتخذ شكل الشريط العريض، يشهد رواجاً كبيراً هذا الصيف، حيث أنه يأتي برباط على شكل حرف V، يمتاز بأنه أكثر استقراراً لتوفير المزيد من الثبات؛ ما يجعله مناسباً جداً لحمّالة الصدر ذات القوالب كبيرة الحجم.

ألوان ونقوش

ألوان ونقوش  ألوان ونقوش  ألوان ونقوش

وبالنسبة للألوان، فإن التنوع اللوني يهيمن على موضة المايوهات هذا الصيف، في إشارة إلى أن درجات الباستيل الحالمة من الأزرق والأخضر والوردي الرقيق والأخضر النعناعي.

وتزدان المايوهات هذا الموسم بباقة واسعة من النقوش، تشمل النقوش الطبيعية، كالزهور والنخيل والحيوانات، والنقوش الهندسية كالخطوط والنقاط.

ألوان ونقوش  ألوان ونقوش  ألوان ونقوش

كما تجمع بعض الموديلات بين أكثر من نقش، مثل نقوش النباتات والحيوانات معاً أو النقاط والخطوط سوياً.

كما أن بعض الموديلات تنطق بالفخامة والأبهة بفضل الحليات المعدنية؛ حيث تزدان المايوهات بلآلىء وأبازيم تتلألأ باللون الذهبي أو الفضي.