أخبار

ريم قشمر تتألق بتصاميم تضج بألوان “غاودي”

فوشيا - بيروت

أطلقت مصمّمة الأزياء اللبنانيّة ريم قشمر مجموعتها الجديدة لربيع وصيف2017، إذ حرصت على نقل الحاضرين بمخيلتهم إلى برشلونة على بساط سحريّ ملوّن يحمل راية المهندس المعماريّ الإسبانيّ الفذّ أنطوني غاودي الذي ترك خلفه مجموعة كبيرة من المآثر والإنجازات المدهشة أبرزها تحفته الهندسيّة المذهلة “لا سَغرادا فاميليا”.

وتنقسم أزياء قشمر لهذا الموسم إلى ثلاث مجموعات لونيّة تفاوتت على الألوان الدافئة (البيج، والأحمر، والزهريّ، والبرتقاليّ)، والألوان الباردة (هدوء الأزرق، والأزرق السماوي، والنيلي، والبنفسجي المائل إلى لون الخزامي)، إضافة إلى مزيج مميّز ما بين الأسود من جهة، والألوان الساطعة والقويّة من جهة أخرى.

image

وأكدت قشمرأن ّأكثرما يستحوذ نظرالمشاهد هوالضوء المنبعث بسحر من قلب الفساتين لدى مرورها على منصّة العرض.

واللافت أن معظم القطع جاءت مطرّزة بالشواروفسكي، والخرز، والبرق، واللؤلؤ، وعدد من الأحجار الكريمة المتنوّعة بأحجامها وأشكالها. الأمر الذي منح الفساتين بُعداً من الألق والأناقة المترفة.

تراوحت التصاميم ما بين الفساتين القصيرة، والبلوزة القصيرة مع التنورة الكبيرة، إضافة إلى فساتين السهرة الطويلة بالطبع.

كما منح عامل الشفافية الذي تجلّى في معظم القطع الكثير من الأنوثة والنعومة لهذه المجموعة الساحرة التي تميّزت أيضاً بمزج الأقمشة بطريقة لافتة.

image-5

ترواحت الأقمشة المستعملة ما بين الدانتيل، والتول المشكوك بطريقة يدويّة مميّزة، إضافة إلى خلق رسومات وقوالب مدهشة مصنوعة باليد على الأقمشة المختلفة لتكون خاصّة فقط بدار أزياء ريم قشمر.

ولفساتين الزفاف حكاية أخرى ترويها ريم، إذ أنّ المصمّمة تولي العروس عناية كبيرة، ولذلك خصّصتها بخمسة فساتين زفاف باهرة تميّزت بطابعها الملكيّ، وبذيولها الطويلة والمتلألئة، محوّلةً العروس إلى أميرة تسلب بإطلالاتها ألأنفاس.