مصممة الأزياء منى المنصوري تعلن قائمة المشاركين بمهرجان شرم الشيخ الدولي للموضة
أخبار

مصممة الأزياء منى المنصوري تعلن قائمة المشاركين بمهرجان شرم الشيخ الدولي للموضة

دعاء مهران

أعلنت مصممة الأزياء الإماراتية، منى المنصوري، قائمة المشاركين في الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ الدولي للموضة والسياحة، الذي يقام في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل، بمشاركة نخبة من كبار مصممى وعارضات الأزياء، وخبراء الموضة والسياحة، ونجوم الفن والمجتمع، بأمريكا وأوروبا والعالم العربي.

وقالت سفيرة الموضة والجمال منى المنصوري، منظمة المهرجان، في تصريحات على هامش زيارتها للقاهرة وشرم الشيخ، إن من بين ضيوف المهرجان، المغني الأمريكي جيمس بليك، والفنانة الروسية أوسكانا، والمطربة رولا سعد، والممثلة البحرينية هيفاء حسين، والمطربتان الإماراتيتان رويدا وحصة، بجانب عدد من الشخصيات العربية، بينهم سفير البحرين لدى روسيا، والدكتور حبيب غلوم المستشار بوزارة الثقافة الإماراتية، والبحرينى جمال ياقوت المسؤول البارز بإدارة جسر الملك فهد، ومن الشيخات البارزات الشيخة جواهر آل خليفة والشيخة نورا آل خليفة.

rola-saad

وأوضحت أن المهرجان يهدف لإدخال نمط جديد من السياحة لمدينة شرم الشيخ، وسيشارك في فعالياته، مسؤولون سياحيون من عواصم أوروبية عدة، بجانب مصر.

1189908

وأشارت المنصوري إلى أن المهرجان سيكون بمثابة نقلة نوعية في عالم الموضة والسياحة، وهدفه الرئيسي هو تقديم رسالة للعالم حول ما تتمتع به مصر من مقومات سياحية، وذلك ردًا على الحملات المعادية، التي تشنها بعض دوائر صنع القرار الغربية ضد مصر، بجانب أن المهرجان سيشهد مفاجآت عدة من حيث أماكن واسلوب تقديم العروض وعدد الشخصيات العالمية المشاركة به.

photo

وأضافت أن الشيخة هند بنت فيصل القاسمي، ستقدم مجموعة خاصة من تصميماتها باليوم الأول للمهرجان، وأن مشاركتها ستكون إضافة متميزة بأولى دورات المهرجان، وذلك بجانب تقديم عروض لنخبة من مصممي وعارضات الأزياء ونجوم الموضة بأمريكا وأوروبا والعالم العربي، منهم مصممة الأزياء اللبنانية داليدا عياش، زوجة الفنان المعروف رامي عياش، ومصممة الأزياء الأمريكية تيفاني، والناشر لمجلة فاشن ويك، وصاحبة دار تيفاني فاشن ويك، والمطربة اللبنانية نورهان، ومنسق الأزياء المعروف بفرنسا فونشينسيتا كوكو، ومصمم الأزياء الأرمني المعروف فوهان.

5_1393960412_4920

وقالت المنصوري إن زيارتها الحالية لمصر، تأتي أيضًا بهدف متابعة الاستعدادات الجارية لمهرجان إيزيس الدولى للموضة والسياحة والفنون، والذي ستقام دورته الأولى بمدينة أسوان فبراير المقبل، موضحةً أن المهرجان يهدف للقيام بربط الآثار والسياحة بالفن والموضة، والبحث عن نمط جديد من السياحة غير التقليدية لمدينة أسوان، على غرار ما حدث في مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة بمدينة الأقصر، والذى انعقدت دورته الأولى أبريل الماضي، بمشاركة 600 من نجوم الموضة والفن في العالم.

391312[1]

وأضافت أن “مصر هي أم الدنيا ومهد الحضارة وفجر الضمير ونبع التاريخ الإنساني، وهي العمود الفقري للعالم العربي، وإذا انكسر هذا العمود سيصاب الجسد العربي بالشلل التام”، مؤكدةً أن مصر وقفت إلى جوار دول الخليج في أزمات كثيرة، وتابعت: “أعتبر أن ما أقوم به ويقوم به غيري من أبناء الخليج المخلصين لأوطانهم وعروبتهم، هو نوع من رد الجميل إلى مصر”.

812

ووجهت المنصوري رسالة لشباب المصممين، الراغبين في المشاركة بمهرجانات الموضة العالمية، أكدت فيها أن المصمم الذي يريد أن يترك بصمة لابد أن يدرك عدة أمور، فعندما يكون هناك مثلاً “fashion week” يجب على المصمم ترك بصمة خاصة به هو شخصيًا، ولابد أن يكون هناك قصَّات جديدة أو تطريزات جديدة أو يكون هناك خطًا معينًا يكون عنوانًا للموضة هذا العام.

وقالت إن هناك مصممين أحيانًا يقعون فريسة للتقليد أو الاقتباس دون أن يشعرون، لذلك يجب أن يتميز مصصم الأزياء بالإبداع والابتكار.

وهناك تصاميم أزياء تكون مرتبطة بمناسبة ما، فمثلاً عرض أزياء الأعراس يكون كل ما هو موجود داخل العرض خاص بفساتين الزفاف والأعراس، أما عروض «شيك ليدي» أو السيدة الأنيقة فيهتم ويُركز على ألوان الموضة.