أخبار

“ألكسندر ماكوين” لربيع 2017.. إطلالات مستوحاة من جزر “شتلاند” بزخارف اسكتلندية

محمد أفشكو

اختارت المديرة الإبداعية لدار “ألكسندر ماكوين” سارة بورتون، مجموعة الجزر الإسكتلندية “شتلاند”، كمصدر الوحي لتشكيلتها الجديدة لربيع 2017 بعد زيارتها لهذه الجزر في رحلتها الأخيرة.

وقدمت المصممة البارعة مجموعتها في قاعة جديدة، في حديقة من حدائق لوكسمبورغ حيث تم تصميم المدرج ليشبه مسار جزيرة وعر ومتعرج، وغطي مكان العرض بالعديد من السجادات الصغيرة المطبعة.

وتضمنت تشكيلة ألكسندر ماكوين لربيع 2017 مجموعة ملفتة من الفساتين ذات الطبعات البوهيمية مستوحاة من الثقافة الإسكتلندية، إلى جانب الكنزات الصوفية الدافئة والمطبعة بالألوان الريفية، إلى جانب فساتين  الدانتيل الشفافة التي تتخللها نقوش جميلة، كما برزت البدلة والمعاطف بصيحة الـ .”plaid”

KIM_0525 KIM_0547 KIM_0655

من جانب آخر شاهدنا بروز القطع الجلدية التي تمثلت في الفستان الجلدي القصير المزين بطبعة الأزهار ذو التنورة المتعددة الطيات، وجاكيتات جلدية أنيقة بعضها مطبع بنقشة الزهور، كما برزت فساتين الشيفون المطرز والمزين إما بصدرية جلدية مطرزة أو بحزام جلدي عريض مطرز.

ولفتت انتباهنا الفساتين الماكسي المصنوعة من القماش الشفاف والمطرز والذي يأخذ شكل الكورسيه على مستوى الصدر، بالإضافة إلى الفساتين المطرزة ذات الأكمام المزينة بالكشاكش والأكتاف المنتفخة بالإضافة إلى الفساتين الشفافة المزينة بالورود وأخرى مزينة بطبقات من الكشاكش.

KIM_0349 KIM_0655

اكتشفي معنا المزيد من الإطلالات من مجموعة “ألكسندر ماكوين” لربيع 2017، وشاركينا رأيك.