أسبوع هواوي للموضة العربي يكشف عن البرنامج الإبداعي للمصميمن
أخبار

أسبوع هواوي للموضة العربي يكشف عن البرنامج الإبداعي للمصميمن

فوشيا - دبي

أعلن مجلس الأزياء العربي خلال المؤتمر الصحفي عن مقتطفات من البرنامج الإبداعي للموسم الثالث من أسبوع هواوي للموضة العربي، والذي ستبدأ فعالياته بتاريخ 6 ولغاية 10 أكتوبر 2016 في فندق الميدان – دبي. مازال مجلس الأزياء العربي، وهو منظمة غير ربحية مقره الإمارات العربية المتحدة ويمثل 22 بلداُ عربياُ، مستمراً بالاحتفال بنجاح في تطوير مفهوم منصة عرض لعلامته التجارية “الكوتور الجاهز” ” Ready-Couture” والتي استطاعت ايجاد فرص التواصل بين المهتمين بصناعة الأزياء المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى جذب علامات تجارية من أكثر من 10 دول.

بينما تركز الدول الغربية على الأزياء السريعة والجاهزة، يسهم مجلس الأزياء العربي في تشكيل مشهد جديد للموضة العالمية من خلال أخذ زمام المبادرة لنهج مختلف في صناعة “الكوتور الجاهز” وهذا ما أكد عليه جاكوب ابريان المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي قائلاً: “يعد أسبوع هواوي للموضة العربي منصة العرض الوحيدة والحصرية التي تقدم مفهوم “الكوتور الجاهز” مما يساهم في تعزيز مكانة العالم العربي بين عواصم الموضة العالمية، على غرار أسبوع الموضة في باريس الذي يقوم على مفهوم “الهوت كوتور” وأضاف جاكوب “إن تصميم الأزياء الجاهزة هو جزء هام وحيوي في العالم العربي وبعض الأسواق الفاخرة مثل روسيا والصين، وعليه فإن تصميم “الكوتور الجاهز” مفهوم دقيق ومتميز وفريد من نوعه، تزداد أهميته بالنسبة إلى نظام واقتصاد صناعة الأزياء العالمية.

Arab fashion Week Press Conf Sept 27 (9)

ويعلن أسبوع هواوي للموضة العربي في موسمه الثالث عن مشاركة إثنين من مصميمي أزياء الهوت كوتور رعد حوراني وياسين عودة، أعضاء غرفة نقابة الهوت دي لا كوتور في باريس، وتهدف مشاركتهما إلى تعزيز روح الإبداع والابتكار في الشرق الأوسط، وتمهيد الطريق للمصميمين الشباب للتعلم أكثر لتقديم أفضل تصاميم الأزياء الجاهزة. ومن المشاركين أيضاً جيادا كورتي، مصمم ألتا روما سابقاً، إلى جانب كل من مصمم الأزياء لاكوان سميث من نيويورك مصمم الأزياء المفضل لدى المشاهير منهم بيونسيه وكايلي وكيندل جينر، وضيفة الشرف المصممة إنجي شلهوب إحدى المؤسسين الرواد في سوق المنتجات الفاخرة في الشرق الأوسط، وعضو في غرفة النقابة وواحدة من المصممين الأكثر إنجازا في المنطقة. كما ستعود الشيخة العنود العطي ولمياء عابدين، واللتان قدمتا أفضل العروض في الموسم الماضي وهذا الموسم ستقدمان مجموعة تصاميم فاخرة وملكية.

وبالحديث عن الجانب العملي لصناعة الأزياء، قام مجلس الأزياء العربي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” على تقدم مبادرة “إبداع الأردن” تقوم على تطوير مجموعة صناعة الأزياء العربية في الأردن، والتي تساهم في الحفاظ جودة ورقي المعايير إلى جانب تلبية العديد من الطلبات.

Arab Fashion Week 2016 (2)

ويتضمن برنامج أسبوع الموضة العربي ورش عمل يومية نظرية وعملية، تعقد بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الإمارات لتعزيز وتشجيع دراسة تصميم الأزياء، وإدارة الأعمال مما يساعد المصمم على التعمق ومعرفة الأمور التجارية لصناعة الأزياء، بالإضافة إلى معارض الأزياء وممارسات عروض الأزياء اليومية. وسيكون اليوم الأول من أسبوع هواوي للموضة العربي مخصص لأزياء الأطفال، ولأول مرة في هذا الحدث سيخصص اليوم الثاني لأزياء الرجال، أما اليوم الثالث والرابع والخامس فهو سيكون للأزياء النسائية.

تنقسم أيام أسبوع هواوي للموضة العربي إلى جزئين مميزين: الجزء الأول يبدأ من الساعة 9 صباحا ولغاية 6 مساءاً حيث الدعوة مفتوحة للجميع للتعرف والتواصل ومقابلة المصممين الذين سيتواجدون في صلاة عرض تعرض فيها نماذج من تصاميمهم، هذا بالإضافة إلى ورش عمل للطلاب تعقد في نفس الوقت. أما الجزء الثاني يبدأ الساعة 6 مساءاً مع بداية عروض الأزياء والتي ستكون تقريباً 6 عروض يومياً، حيث ستعرض تصاميم المصممين المشاركين العرب والأجانب.

تعتبر الأيام الخمسة في أسبوع الموضة العربي منصة لتقديم أعمال المصممين الخاصة والمناسبة والمختارة لتناسب مفهوم الهوت كوتور والكوتور الجاهز. بالإضافة إلى تقديم الفرصة للمصممين من جميع أنحاء العالم لعرض تصاميمهم وعلاماتهم التجارية على منصة معترف بها عالمياً، ولأصحاب النفوذ في صناعة الأزياء هناك فرصة للتواصل ومقابلة المصممين والمشترين والمتخصيصين في بيع وصناعة الأزياء. حالياً أصبح أسبوع هواوي للموضة العربي المكان الأمثل للأسماء العالمية مثل لين ديميستر التي ألفت كتاب “أيقونة الموضة” الأكثر مبيعاً، والتي ستطلق كتابها الجديد خلال فعاليات أسبوع الموضة العربي. ومن خلال تنظيم هذا الحدث الهام يهدف مجلس الأزياء العربي وأسبوع هواوي للموضة العربي إلى المساهمة في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال دبي لتكون كمدينة خامسة على خريطة الأزياء العالمية إلى جانب نيويورك، ولندن وباريس وميلانو. مؤكدة بذلك على مكانة دولة الإمارات كوجهة لأسواق الأزياء المزدهرة ذات معايير عالية الجودة.

Arab Fashion Week 2016 (1)

يؤكد الموسم الثالث من أسبوع الموضة العربي على استمرارية الشراكة مع هواوي، ويشهد هذا التعاون الذي يشهد اندماج كبير بين التكنولوجيا والتصميم. يسعى عملاق التكنولوجيا العالمية لمواصلة تشجيع المصممين العالميين لتعزيز روح الإبداع والابتكار في منطقة الشرق الأوسط.

يعرض في هذا الموسم من أسبوع هواوي للموضة العربي كمية محدودة من أحدث منتجات هواوي من الهواتف المتحركة “P9” وهي مستوحاة من حركات فن البوب المتميزة، ويتوفر الجهاز باللون الأزرق والأحمر وهي ألوان الحياة النابضة وهيا تعكس الشغف و أضواء عالم الموضة. وخلال فعاليات الأسبوع سيتم الكشف عن ساعة الروبي الأحمر للسيدات والتي تضم أكثر من 68 حجراً كريماً من الزركونيا من شوارفسكي. كما تم تزويد هذه الساعة الذكية الأنيقة بنظام “اندرويد وير” الذي يسمح بتوفير آلية اتصال متطورة وأنيقة.