أخبار

“الصمت” عنوان مجموعة أزياء “Anrealage” لموسم ربيع 2017

محمد أفشكو

هل أصبحنا ننظر إلى أزياء المستقبل؟  سؤال طرحه العديد من نقاد الموضة بعد عرض تشكيلة علامة ” Anrealage” لموسم ربيع 2017 وذلك في اليوم الأول من أسبوع الموضة الباريسي، حيث قدم المدير الإبداعي للعلامة ”  Kunihiko Morinaga” مجموعة من الإطلالات تحت عنوان “الصمت” حيث استخدم  تقنية الحقيقة المدمجة المسماة ” augmented reality technology” ليمنح صوتا لكل قطعة من قطع المجموعة.

واستخدم هذه التقنية في الفساتين البيضاء التي تشبه الصندوق حيث طبع عليها عبارات بأحرف كبيرة ، بما في ذلك “الضوضاء”، “الصمت”، “الصوت”، والتي تم تغطيتها جزئيا بأشرطة سوداء واسعة من النسيج مرتبطة بالأكمام، وعندما تقف العارضة أمام أحد أجهزة الآيباد، تظهر العارضة في الشاشة وتظهر العبارة التي تغطيها الأشرطة السوداء ويرافقها صوت الكلمة نفسها.

بطريقة مماثلة، فساتين ميدي واسعة مطبعة باللونين الأبيض والأسود، ورسوم الغابات والمحيطات ومرج الزهور، كل واحدة منها تصدر صوتا معينا، وشملت هذه التقنية أيضا البنطلونات الواسعة والمعطف الطويل والتنانير المنسدلة وغيرها.

وقد تعاون المصمم مع الخبير المتخصص في هذه التقنية “توم كاوادا” لتطوير تطبيق خاص مرافق لتصاميم هذه المجموعة، وهو متاح لأجهزة iPhone ابتداءا من 3 أكتوبر.

كما تعاون المصمم  مع “اسيكس”  لتصميم خط أحذية رياضية يضم تصميمين بنفس التقنية.