أخبار

طبقات الكشاكش تزين مجموعة أزياء أوسمان لربيع 2017

محمد أفشكو

عرضت علامة “أوسمان” Osman البريطانية مجموعتها الجديدة وذلك ضمن أسبوع الموضة الذي يقام حاليا في لندن.

وحرص مصمم العلامة أوسمان يوسفزادا على تقديم تصاميم عملية ذو طابع رسمي لتليق بإطلالة المرأة العاملة، ولأول مرة قرر المصمم الإستعانة بأصدقائه وعملائه لعرض مجموعته من الأزياء الجاهزة.

وقال المصمم إنه في أغلب الأحيان يجد صعوبة في اختيار عارضات مجموعاته، مؤكداً أنه يفضل النساء كمصدر إلهام بدلا من الفتيات.

ومن بين الأصدقاء والعملاء الذين عرضوا مجموعة أوسمان نذكر: “أوريول كولين”، أمينة المنسوجات والأزياء في متحف فيكتوريا وألبرت، و ” Tiphaine de Lussy” المتخصصة في التريكو و النسيج، والفنانة ” Celia Hempton”.

وقد حرص المصمم يوسفزادا Yousefzada على أن تكون مجموعة سهلة وبسيطة وقابلة للإرتداء بشكل يومي، فتضمنت المجموعة التوبات القطنية ذات أكمام منتفخة وأخرى مزينة بأهداب، وسترة الدنيم المزينة بكشاكش التول الحمراء، وأخرى مزينة بحشرة في الظهر.

وبرزت في التشكيلة مجموعة منال فساتين بعضها أتت بقصة الكتف الواحد، وأخرى بالقصة المستقيمة، إلى جانب الفساتين ذات النهايات غير المتماثلة وفستان الديباج الفضي.

ومن بين القطع التي نالت إعجابنا في هذه التشكيلة نذكر فساتين التول المطرزة، وبالتحديد فستان التول الأسود الواسع بقصة الصدر V، بالإضافة إلى البدلة الرسمية الرمادية المطبعة بنقشة الزهور البيضاء وحزام فضي.

أما بالنسبة للوحة الألوان فقد اعتمد المصمم ألوان متنوعة طغى عليها الرمادي والأبيض والأسود إلى جانب ظهور خجول للون الأحمر والأزرق السماوي والكاكي والمشمشي.