أخبار

تشكيلة مايكل كورس لربيع صيف2017.. للمرأة العملية الأنيقة

ياسمين العساوي

عرضت دار الأزياء العالمية مايكل كورس، والتي تحظى باهتمام كبير من طرف السيدات في الشرق الأوسط، مجموعتها الجديدة لربيع صيف 2017، ضمن أسبوع الأزياء في نيويورك.

واختارت الدار الأمريكية أن تقدم تشكيلة تشبه إلى حد ما المرأة العصرية التي تحب الأناقة، وتبحث عن الراحة والعملية في الوقت ذاته.

وخلال العرض بدت عودة لموضة “الجيليه” أي السترة من دون أكمام إلى الواجهة، وقد قدّمها مايكل كورس بطولٍ متوسّط مع حزام الكيمونو، بالإضافة إلى شورت البيرمودا، والذي سبق ورأيناه في عروض أزياء أخرى، ما يجعل هذه الخطوة من الخطوات رائجة في صيف 2017.

كذلك يبدو أن موضة الكنزات المطبّعة بالشعارات مستمرة، فهي ليست بجديدة إنما باقية لموسم صيف 2017، حيث تم تنسيقها مع العديد من اللوكات كالتنانير القصيرة أو الطويلة أو البنطلونات، كذلك معطف الترنش الأنيق، والذي أطلت به العارضات أكثر من مرة.

أما بالنسبة للألوان، فمايكل كورس لم يحصر تشكيلته بألوان معينة أو بأقمشة محددة، بل أعطى للمرأة حرية اختيار ما يناسبها، بتشكيلة جمعت بين الألوان العملية كالأزرق الداكن والأسود والبيج، والألوان الصيفية المبهجة كالوردي والأخضر والأزرق الفاتح، كذلك قدم قطع بأقمشة عملية تناسب الإطلالات الرسمية، وأقمشة موردة تداخلت فيها الألوان تناسب الإطلالات الصيفية المتمردة.