أخبار

مجموعة “توري بورتش” لربيع 2017.. بين التطريزات ولمسات القفطان البوهيمية

محمد أفشكو

تعد “توري بورتش” أحد أبرز المصممات في ساحة الموضة الأمريكية نظرا لكونها تهتم جيدا بتقديم الملابس الجاهزة، التي سترغب كل امرأة في ارتدائها، وقد عادت مرة أخرى خلال أسبوع الموضة النيويوركي لتقدم لنا مجموعة من الأزياء الربيعية أقل ما يقال عنها أنها رائعة ومبهرة.

الزخارف البوهيمية التي زينت القطع نقلت إلينا عشق المصممة للسفر حول العالم، وهذه المرة ركزت المصممة على تقديم القطع العملية الأنيقة.

وتضمنت المجموعة معاطف المطر الخفيفة اللامعة والكنزات الصوفية الدافئة، وكما جرت العادة، سيطرت على القطع الزخارف والطبعات البوهيمية الأنيقة، مع تركيز قوي على الطبعات النباتية و الزخارف الهندسية، ولم تغب صيحة المخطط عن هذه التشكيلة أيضا.

الأزرق النيلي والأخضر الفاتح والوردي فرضوا وجودهم بقوة في هذه المجموعة إلى جانب الأبيض الكلاسيكي، والألوان المشرقة كالبرتقالي والأزرق والأصفر الخردلي.

أما من ناحية القطع، فقد لفت انتباهنا القفطان المغربي الوردي المطرز بالذهبي والأزرق النيلي، إلى جانب البدلات المخططة، والبنطلونات الواسعة المزينة بأزرار جانبية، والتي تأتي بشق طويل، وبنطلونات الـpalazzo القصيرة والتنانير المزينة بالشراشيب، والفساتين الماكسي بالأسلوب البوهيمي.

وكما جرت العادة، تضمنت مجموعة “توري بورتش” لربيع 2017 مجموعة قوية من الإكسسوارات شملت حقائب اليد الكلاسيكية وحقائب الكلاتش وأحذية الفلات والصنادل والتي تجسد تماما المزاج الرئيسي للمجموعة بأكملها.