أخبار

مجموعة كريستيان سيريانو لربيع 2017 مطبعة بالنقشات المتداخلة

محمد أفشكو

تمكن المصمم الأمريكي “كريستيان سيريانو” من الاستمرار في النجاح في مسيرته المهنية، حيث احتل اسمه في الآونة الأخيرة عناوين الصحف الأمريكية بعد أن تولى تصميم فستان ميشيل أوباما في المؤتمر الوطني الديمقراطي وأيضا حينما دعم الممثلة السمراء “ليزلي جونز” خلال الجولة الصحفية لفيلم “” Ghostbuster، بعد أن اشتكت هذه الأخيرة من غياب دعم مصممي الأزياء لها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقدم المصمم المبدع مجموعته لربيع 2016 خلال أسبوع الموضة الذي يقام حاليا في نيويورك، حيث حافظ على تنوع قطعها، مضيفا قطعا لصاحبات الوزن الزائد والتي قامت بعرضها العديد من العارضات الشهيرات مثل “أشلي غراهام”، “جورجيا برات”، “أليساندرا غارسيا” وغيرهن ليؤكد بذلك أن الموضة للجميع بتنوع الأجسام والأعراق.

وتضمنت المجموعة العديد من التصاميم المقلمة بصيحة المخطط، بالإضافة إلى الفساتين اللامعة الملونة المزينة بالترتر، وأخرى أتت مزينة بالكشاكش والأهداب ومعلقة من الرقبة، كما برزت الطبعات الملونة والألوان المشرقة في المجموعة مثل الأزرق، والبرتقالي ، إلى جانب الأسود الكلاسيكي، والأبيض الناصع.

واعتمد المصمم على الأقمشة الفاخرة التي تنوعت بين الحرير والساتان والدانتيل، مع التول والترتر اللامع.

وبرزت في المجموعة أيضا،المعاطف الطويلة الخفيفة، فساتين بصيحة الكاب وأخرى بصيحة الأكتاف المنسدلة، أما بالنسبة للإكسسوارات فقد شملت الصنادل المربوطة إلى الكاحل، وأحذية الكعب الكلاسيكية بألوان مشرقة مزينة بفيونكات على الجانبين.