أخبار

مجموعة أليكساندر ماكويين لربيع 2017.. من وحي الثمانينات

محمد أفشكو

اختارت المديرة الإبداعية لعلامة ألكسندر ماكوين امرأتان مؤثرتان من فترة الثمانينات لتكونا مصدر وحي مجموعة ربيع 2017 والتي عرضتها في اليوم الثاني من أسبوع الموضة الذي يقام حالياً في نيويورك.

مغنية موسيقى البينك الشهيرة “ليديا لانش” Lydia Lunch والتي اشتهرت في الثمانينات، والمصورة الفرنسية المثيرة للجدل “إيرينا يونيسكو” والتي عرفت بتصويرها لشابات عشرينيات بطريقة مثيرة، والتي برزت في السبعينات، كلا المرأتان عكستا قوة المرأة و الجنس في أعمالهن، ولهذا تم اختيارهن لتكونا مصدر وحي الإطلالات التي تتضمنها هذه التشكيلة.

وتضمنت التشكيلة السترات الجلدية القصيرة والتنانير القصيرة والشورت القصير التي مزجت بين الجاذبية والإثارة، بالإضافة إلى فساتين الـ slipdresses بقصات الصدر المنخفضة والمصنوعة من الشيفون و الدانتيل والتي أتت مفعمة بالأنوثة، أيضا لم تغب عن التشكيلة التوبات الشفافة المصنوعة من الشيفون.

كما شملت المجموعة قطعا ناعمة أبرزها الفساتين المطبعة بصيحة تطريزات الأزهار وأخرى بصيحة البولكا دوت، بالإضافة إلى تنورة الدنيم الطويلة، والمعطف الأرجواني المطرز والمصنوع من جلد الغزال بالإضافة إلى تنورة الترتر الطويلة.

اكتشفي معنا أبرز الإطلالات من مجموعة McQ من Alexander McQueen لربيع 2017، فما رأيك؟