أخبار

الألوان والخامات تتناغم في تشكيلة “جيل ستيوارت” لربيع 2017

محمد أفشكو

ارتأت المصممة الأمريكية جيل ستيوارت إلى دمج الأسلوب الرياضي والباليه في قطع مجموعتها لربيع / صيف 2017 التي قدمتها ضمن أسبوع الموضة في نيويورك.

الألوان الجريئة، تطريزات الأزهار الناعمة وحتى الألوان الميتالكية فاحت على المدرج لتعكس أجواء الربيع، وتزين القطع بالأزرق والأخضر، والزنبق البنفسجي مع ظهور جريء للون الأسود، وعلى الرغم من غياب اللون الأسود في مجموعات الربيع والصيف لأغلب دور الأزياء، ولكن في مجموعة جيل ستيوارت الربيع 2017 انسجم الأسود بشكل جميل مع الألوان الزاهية.

واستوحت جيل ستيوارت مجموعة أزياءها من فن رقص الباليه، حيث تضمنت تشكيلتها فساتين ماكسي بتدرجات ألوان الربيع، إلى جانب فساتين الـ slipdress المطرزة بالزهور، وفساتين الجيرسيه بصيحة الـ color-block.

وبرزت في التشكيلة فساتين مزينة بالكشاكش بنهايات متفاوتة وأيضا فساتين بالرباط الرفيع أي بموضة الـ Slip On، والفساتين بقصد الصدر V وأخرى معلقة من الرقبة، بالإضافة إلى فساتين بقصة الكتف الواحد وفساتين الشيفون الشفافة المتعددة الطبقات.

من جهة أخرى، شملت المجموعة التوبات القصيرة بقبة عنق الهالتر، الجمبسوت بالإضافة إلى التنانير الميتالكية وسراويل الليغينغز الحريرية.

أما فيما يخص الأقمشة المستخدمة، فقد كان الحرير أو الـ Silk القماش الأبرز والمسيطر على المجموعة إلى جانب الشيفون والصوف والجلد.

في النهاية، يمكن القول أن مجموعة جيل ستيوارت لربيع 2017 ستلائم ذوقك الشخصي، خصوصا إذا كنت تفضلين الإطلالات البسيطة والأنيقة بلمسة من الجرأة.