نيويورك تغصّ بالأزياء وعارضاتها وعشاقها.. لأسبوع كامل
أخبار

نيويورك تغصّ بالأزياء وعارضاتها وعشاقها.. لأسبوع كامل

باسمة الأحمد

بدأ العد التنازلي لانطلاق أسبوع نيويورك للموضة يتسارع مع اقتراب لحظة الحقيقة، فمن المقرر أن تبدأ فعاليات المناسبة المهمة في ساحة الموضة العالمية يوم غد الأربعاء الموافق 7 سبتمبر/ أيلول، وتستمر حتى 15 من الجاري.

ومن المقرر افتتاح عروض اسبوع نيويورك هذا لأزياء الربيع والصيف بعد غد الخميس، وسط جملة من النشاطات ذات الصلة. ويُشار الى أن النجوم والسوبر موديلز والمصممين الكبار يستعدون لهذا اليوم منذ فترة غير قصيرة، ويرابط بعضهم وبعضهن في نيويورك، استعداداً لانطلاق التظاهرة.

مدارج كثيرة ومنوعة 

New-York-Fashion-Week-2016

وستقام عروض الازياء في صالات مختلفة بالمدينة، كما حرص المنظمون على إكثار مدارج العرض وتنويعها، نظراً لنجاح هذا التوجه في إضفاء مزيد من التميز على تظاهرة نيويورك منذ 2007.

والأسبوع يفتح ابوابه أمام العامة. وبوسع عشاق وعاشقات الموضة، المعروفين بـ “فاشينيستاس”، ان يتابعوا مجريات الاسبوع، من على مدرجات الحضور، شرط ان يحصلوا على بطاقة صالحة لأن البطاقات الزائفة بشكل أو آخر، تنتشر عادة.

بث حي

shutterstock_265360139

غير أن بوسع القاصي والداني أن يتابع نشاطات الاسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي انستغرام وتويتر وفيسبوك التي ستنقل بثاً حياً للمجريات علاوة على لقاءات وعروض ومواد ارشيفية تلقي المزيد من الضوء على الفعاليات والمصممين.

ولئن كان هناك حشد كبير من المصممين والعارضات ممن سيزينون اسبوع الموضة النيويوركي، فمن المقرر أن تشاركهم الساحة نجمات أتين إلى الموضة من عالم الغناء والفن بشكل عام.

ريهانا والشقيقتان جينر

rihanna-fenty-puma-trainers

ومثلاً، يفترض أن تطلق ريهانا ماركة فينتري إكس بوما الخاصة بها في وقت لاحق هذا اليوم على عشية الانطلاق على هامش الاسبوع ، فالنجمة لن تشارك في عروض التظاهرة ذاتها.

وستكون الشقيقتان كيندال وكايلي جينير هناك، للاحتفال بإطلاق موقع “e-comm” الالكتروني.

Jenne sisters

ومعروف أن هذا الاسبوع هو أحد ” الاربعة الكبار” على روزنامة الموضة السنوية في العالم، إلى جانب اسابيع الموضة في كل لندن وباريس وميلانو. ونيويورك كانت سبّاقة الى الاحتفاء بأحدث التصميم مرتين في العام الواحد، منذ 1943 حين تأسس اسبوع الموضة فيها، ثم تلتها باريس وميلانو ولندن.