إيلي صعب يعلن إنطلاق ME RUNWAY PROJECT بنسخته العربية من دبي
أخبار

إيلي صعب يعلن إنطلاق ME RUNWAY PROJECT بنسخته العربية من دبي

ياسمين عساوي

خلال حفل كبير نظمته مجموعة MBC في مدينة دبي، وبحضور أهل الصحافة والإعلام، وعدد من الضيوف والمدعوين المهتمين بجديد الأزياء والموضة، تم الإعلان عن إطلاق البرنامج العالمي الأبرز للموضة والأزياء ME RUNWAY PROJECT بصيغته العربية، والذي سيعرض على قناتي MBC مصر و 4 MBC في الأيام القادمة.

331782

ستجتمع المواهب العربية في مجال الموضة وتصميم الأزياء، وستتنافَس في ما بينها على مدى 13 اسبوعاً، تحت أنظار لجنة تحكيم البرنامج المؤلّفة من: مُصمّم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب (رئيس اللجنة)، وأيقونة الأزياء والموضة التونسية-الإيطالية عفاف جنيفان، إلى جانب كرسي تحكيم ثالث يشغله الضيف-النجم الذي يتغيّر في كل حلقة من حلقات البرنامج. كما أن السعودي فارس الشهري سيقوم بتدريب المشاركين المتنافسين، فيما ستستلم مهمة التقديم ملكة جمال استراليا السابقة من أصلٍ لبناني جيسيكا قهواتي، وسيخرج البرنامج عماد عبّود.

eliein

أطلت عفاف جنيفان خلال الحفل، وتحدّثت عن دورها في البرنامج وتفاصيل مشاركتها فيه، وأكدت أن أكثر ما شجعها ودفعها للمشاركة هو كون البرنامج موجّهاً للعالم العربي بالدرجة الأولى، وحول انطباعها عن المصمّمين الهواة المشاركين في البرنامج، ترى أن المواهب موجودة حتماً، إلاً أن ثمّة العديد من النقاط التي تحتاج إلى التطوير أبرزها العناية بالتفاصيل، والبساطة في العرض. وأضافت أنها كعضو لجنة تحكيم عملت على الحفاظ على الذوق العربي في التفرّد بالزخرفة والتطريز، ولكن دون التخلّي على”الأناقة البسيطة والعفوية”، وانتقدت بشدة ذهنية الماكياج المُفرط، وعمليات التجميل ووصفتهم بتفاصيل تبعد المرأة عن المظهر العفوي.

mbc-(6) mbc-(3)

كما تضمن الحفل جلسة حوارية خاصة مع المصمم العالمي إيلي صعب، الذي تحدث عن مشاركته كرئيس لجنة تحكيم في البرنامج، ورغبته الدائمة في نقل تجربته العالمية في مجال الأزياء إلى العالم العربي وصقل المواهب العربية الشابة، كما أن البرنامج من وجهة نظره سيؤثر على المشاهدين إيجاباً وسيعيد تشكيل ذوقهم واهتمامهم بعالم الأزياء.

PRME-S1-Launch-Event-Afef-Jnifen-Mazen-Hayek-1

وأعطى صعب نصيحة لكل من سيشارك في البرنامج أو يطمح إلى النجاح، مفادها أن شخصية المُصمّم وشخصية المُنتَج الذي يقدّمه، هما أبرز العناصر في عملية النجاح، وأن الغرور هو السبب وراء الفشل، وختم حديثه معترفا : “حلم حياتي هو تحويل العالم العربي إلى “عاصمة كبرى للموضة تماثل وقد تُنافس عواصم الأزياء العالمية”.

PRME-S1-Launch-Event-Afef-Jnifen-Elie-Saab-Mazen-Hayek-4-1

والجدير بالذكر أن خلال حلقات ME RUNWAY PROJECT سيطل نجوم ومشاهير عرب وأجانب، تتنوّع اختصاصاتهم، من عرض الأزياء إلى الغناء والتمثيل والإعلام وأبرزهم : هيفاء وهبي، وفاء الكيلاني، طوني غارن، نانسي عجرم، يُسرا، هيا عبد السلام، سلافة معمار، إليسّا، ميلا جوفوفيتش، كارين روتفيلد وغيرهم.