إعلان أسماء المصممين المشاركين في “فاشن فورورد دبي”
أخبار

إعلان أسماء المصممين المشاركين في “فاشن فورورد دبي”

فوشيا - دبي

يستعد «فاشن فورورد دبي»، الحدث الأبرز في صناعة الأزياء والموضة في الشرق الأوسط، لتنظيم دورته الثامنة بمشاركة نخبة من أشهر مصممي الأزياء الراقية والأزياء الجاهزة المقيمين في دول الشرق الأوسط أو المنحدرين منها، الذين سيقدمون أحدث إبداعاتهم في عالم الموضة والأزياء خلال عروض ربيع/صيف 2017 في الفترة من 20 ولغاية 23 أكتوبر 2016.

unnamed

ومن المتوقع أن يشارك في هذه الدورة من الحدث، الذي يقام مرتين سنوياً 31 مصمم، بالإضافة إلى 5 علامات أزياء تشارك للمرة الأولى لها خلال فعاليات «فاشن فورورد دبي».

unnamed (1)

وبهذه المناسبة، قال بونغ غيريرو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ «فاشن فورورد دبي»: “نتطلع في كل دورة جديدة لاستقطاب العلامات التجارية الرئيسية التي تجدد مشاركتها في «فاشن فورورد دبي» كما نتوقع استقبال المصممين المشاركين لأول مرة ممن قمنا بانتقائهم واستقدامهم من مختلف أنحاء المنطقة. وتشهد الدورة الثامنة مشاركة مثيرة لعدد من المصممين من خارج المنطقة، كإضافة عملية للحدث بهدف توسيع انتشاره مع الحفاظ على أصالته ودعمه للمواهب الناشئة”.

وسيشارك في الدورة الثامنة من “فاشن فورود دبي”:

أماتو باي فيرن أوني (AMATO BY FURNE ONE): هي العلامة العالمية الأولى في الإمارات التي استطاعت اكتساب شهرة دولية – من الطبقة الحاكمة وحتى المشاهير الدوليين. ويشتهر مصمم الأزياء “فيرن أوني”، المقيم في دبي، بقدرته الفطرية على تنفيذ تصاميم أزياء مبهرة تتجاوز الاتجاهات اليومية وتخلق أعمالاً فنية كلاسيكية. وتحتفي العلامة في كافة مجموعاتها بالمرأة الحقيقة ذات الشخصية القوية والمستقلة والواثقة بقدرتها على إبراز أنوثتها، بدءاً من أزياء الزفاف بالغة الرقة وحتى الأزياء الجاهزة.

أميرة هارون: نشأت أميرة هارون، باكستانية الأصل، في الشرق الأوسط. أطلقت علامتها عام 2010 وتتسم تصاميمهما بروح المرأة الشرق أوسطية الواثقة ذات النظرة العابرة للأقاليم. شاركت أميرة في الموسم الأول والثاني من «فاشن فورورد دبي» عام وتعود للمشاركة في عرض أكتوبر هذا العام.

أروى البناوي: تتميز المصممة السعودية أروى البناوي بتصاميمها العصرية العفوية المبتكرة الخاصة بالنساء والرجال. وتركز هذه العلامة التجارية على إعادة تعريف الإطلالة الكلاسيكية للملابس باختبار أشكال وزخرفات جديدة وألوان جريئة. تعود أروى للمشاركة في دورة أكتوبر القادم، بعد مشاركتها الأولى في دورة «فاشن فورورد دبي» الماضية.

بدوين Bedouin: تشارك أندريا فراج، خريجة “سنترال سانت مارتينز” من خلال علامتها Bedouin التي تقدم ألبسة نسائية عصرية ضمن تصاميم مبتكرة سهلة الارتداء بنمط عفوي ينم عن ثقة. وتمثل البساطة عنصراً رئيسياً في تشكيلاتها التي تجمع ما بين الإغراء والمرونة.

بوقصة: فايزة بوقصة، مصممة الأزياء الجزائرية الفرنسية ومؤسسة علامة “بوقصة” ومقرها دبي. تستلهم “بوقصة” تصاميمها من الفن والهندسة المعمارية والثقافة العالمية، وتمزج بين التصاميم السهلة والراقية. وتجمع بين الأقمشة الفخمة والحِرَفية المبدعة لتقدم للمرأة العصرية أزياء أنيقة وجريئة تهتم بأدق التفاصيل.

باي أمل الرئيسي: تعرض أمل الرئيسي، خلال مشاركتها الأولى في «فاشن فورورد دبي» مجموعة من الأزياء الجاهزة بلمسة راقية تشيد بالمرأة القوية. وكانت أمل قد بدأت تصميم الملابس العمانية التقليدية قبل الدخول في مجال ابتكار قطع العبايات الجميلة والعصرية.

ديمة عياد: تعود المصممة اللبنانية المقيمة في دبي، ديمة عياد، للمشاركة مجدداً في «فاشن فورورد دبي» في أكتوبر القادم من خلال مجموعتها من الفساتين الأنيقة والمذهلة التي تجسد مفهوم “البس وانطلق” الذي يهدف بحسب المصممة إلى جعل المرأة العصرية تشعر بجمالها وأناقتها وتألقها وإبهارها مهما اختلف شكل جسمها أو مقاساته.

إزرا: يحظى إزرا بتأثير هائل في المنطقة، من خلال ابتكاراته المتصفة بالحس العصري الكلاسيكية واللمسة المتطورة. يهتم إزرا في تصاميمه بالظلال الأنثوية مع الدمج المتقن للفخامة، وتظهر طريقته في إبراز الخطوط الأساسية والأشكال في تصميماته البارعة ذات التطريزات والزخارف الزاهية.

هاشي: تستقي المصممة الفارسية “إيفا”، التي نشأت في الإمارات، أعمالها من الثقافة الشرق أوسطية، بعمارتها وفنها وبيئتها، لتقدم من خلالها مجموعاتها من الألبسة الجاهزة والمعدة وفق الطلب. وتتميز تصاميمها بأشكالها الهندسية الفردية المرصعة بالأحجار والدبابيس العنبية. وتجمع خطوط إنتاجها من الألبسة الجاهزة ما بين الأناقة الكلاسيكية والإطلالة العصرية.

هاوس أوف نوماد: بعد مشاركة علامة هاوس أوف نوماد في الدورة الخامسة من «فاشن فورورد دبي»، تعود للمشاركة في هذه الدورة أيضاً في شهر أكتوبر القادم. تأسَّست علامة الأزياء المبتكرة التي تتخذ من دبي مقراً لها على يد مُبدِعَيْن اثنين هما أحمد السيد وصالح البنا. وتستمد العلامة اسمها من ثقافة الترّحال التي لا تعترف بحدود جغرافية وتقوم على التنقل الدائم من مكان مؤقت إلى آخر. والصفة الغالبة على كافة تصاميم هاوس أوف نوماد استخدام جمالية الخط العربي كتعبير بالفخر عن الثقافة العربية الأصيلة.

حسين بظاظا: شارك مصمم الأزياء اللبناني حسين بظاظا في الموسم الأول من «فاشن فورورد دبي» تحت مظلة «ستارتش فاونديشن»، ثم وخلال الدورة الخامسة من «فاشن فورورد دبي» عرض أحدث تصاميمه الفردية. يعمل أستاذ تصميم الأزياء في معهد إسمود بيروت، ويشتهر بأعماله المبتكرة حيث تكمن وراء كل قطعة قصة ملهمة، وحكاية مختلفة، ومشاعر داخلية جياشة تجعل منها تجربة فريدة وأخاذة معاً.

Hussein Bazaza - Runway - Dubai FFWD Fall/Winter 2016

إتش زد باي حصة زينل: تعرض العلامة الشابة القادمة من الدوحة تشكيلة من الأزياء الجاهزة التي تجمع بين الحداثة الآسرة والبساطة الخالدة. وقد حظيت العلامة، التي أسستها المصممة القطرية حصة زينل، بالكثير من الاستحسان والإطراء وستشارك لأول مرة في «فاشن فورورد دبي» في شهر أكتوبر القادم.

كيج: علامة مقرها دبي من تصميم بسمة أبو غزالة، انطلقت عام 2009 وتقدم ألبسة نسائية جاهزة. تتسم مجموعاتها بالعصرية مع الوفاء لطبيعة العلامة المتصفة بالجرأة، والمحبة للنفس والعيش دون قيود، حيث تأتي تصاميمها لتعبر عن هذه الحرية والفردية.

كريستينا فيدلسكايا: تقدم علامة كريستينا فيدلسكايا ومقرها دبي تصاميم أنيقة وخالدة تلبي ما تتطلع إليه كل امرأة، حيث تجمع في تصاميمها ما بين الطرز الفاخرة والسحر الثقافي الحالي. وبوصفها رائدة أعمال وأم ومبتكرة في عالم الموضة، تجسد مجموعاتها قوة واستقلالية المرأة المعاصرة مع الحافظ على الأنوثة الراقية والمحتشمة.

لمى جوني: تُعرف مصممة الأزياء اللبنانية المقيمة بباريس لمى جوني بتصميم الأزياء الجاهزة الراقية تحت علامة الأزياء التي تحمل اسمها والتي أطلقت في عام 2013. وتتميز أزياء لمى جوني بلمحات ثقافية وتراثية ملهمة، في تفاصيلها وتصاميمها، وهي مصممة للمرأة العصرية المستقلة والعاشقة للحياة.

مديّة الشرقي: تشارك مصممة الأزياء الإماراتية الشيخة مديّة الشرقي في «فاشن فورورد دبي» للمرة الخامسة، وتشتهر ببراعتها في تصميم أزياء سهرة عفوية راقية تجسّد مفهوم الأناقة الأصيلة. يُذكر أن مديّة هي كريمة حاكم إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي.

مايكل سينكو: حظيت ابتكارات مايكل سينكو باحتفاء كبير في الدورة الأولى والرابعة من «فاشن فورورد دبي»، وسيشارك هذا العام أيضاً في دورته الثامنة. حيث سيعرض المصمم المقيم في دبي الشهير بفساتينه الرائعة، التي تظهر براعته الفطرية وتقنيته المبتكرة وتصاميمه الأنيقة المرصعة بكرستال “سواروفسكي”، والتي أبهجت مجموعة كبيرة من نخبة المشاهير العالميين.

ميرا حايك: بعد تدريبها في مشغل إيلي صعب في بيروت وإرديم في لندن، قامت مؤسسة “ستارتش” في بيروت باختيار مصممة الأزياء المقيمة في بيروت ميرا حايك لإطلاق مجموعته الأولى من الألبسة الجاهزة عام 2011. تقدم العلامة تصاميمها للمرأة العملية بطراز سلسل ومريح. وتسعى لابتكار قطع معاصرة مع لمسة مرحة ورياضية تتيح للمرأة ارتدائها في النهار والأمسيات وتلائم بشدة نمط الحياة العصرية المليئة بالأشغال.

السيدة كيبا: تستوحي المصممة الفرنسية المصرية مريم يحيى أعمالها من جذورها الشرق أوسطية، من خلال اللعب على النماذج والأقمشة والألوان ودمجها مع الأناقة الأوروبية. تقدم العلامة قطعاً فاخرة بلمسات أنثوية ملفتة. وتشارك للمرة الأولى في «فاشن فورورد دبي».

أوركاليا: علامة الأزياء الراقية والجاهزة ومقرها دبي. تجمع تصاميمها ما بين الأناقة الخالدة والتعقيد الحديث. ابتكر العلامة المصممة الأمريكية المولد أوركيد غانجي، وهي تفخر بكونها في طليعة الأزياء الراقية الحديثة التي تجمع ما بين التقنيات التقليدية والتطبيقات والجماليات الحديثة.

سعيد محروف: وُلد سعيد محروف بالمغرب، ودرس تصميم الأزياء في هولندا ونيويورك، وأطلق أول مجموعة له من الملابس الجاهزة عام 1999 ولاقت إعجاباً واسعاً، ثم أطلق في عام 2000 فرقته الأدائية في أمستردام. وتتسم أزياء سعيد محروف ببراعة تصاميمها وتحيُّزها للأناقة الأنثوية اللافتة. تمثل مشاركة سعيد محروف في الموسم الثامن من «فاشن فورورد دبي دبي» الخامسة له.

سالتا: تشارك المصممة الكازاخستانية سلطانات بيموجامدوف للمرة الثانية في «فاشن فورورد دبي». أسست المصممة الكازاخستانية سلطانات بيموخامدوف علامتها “سالتا” في عام 2008. ثم انتقلت إلى دبي عام 2016 لتحقيق هدفها في أن تصبح مصممة شرق أوسطية برؤية عالمية. توفر العلامة أزياء تتسم بالحرية والراحة مع لمسة من الإبداع المحلي الحديث، والأشكال العصرية المثالية ذات اللمسات الجمالية والعالمية وبأسعار مقبولة. كما تقدم خطوط خاصة بالمرأة الناجحة والمبدعة المحافظة على الأنوثة.

سترة: تشارك دار سترة للأزياء التي تتخذ من جدة في المملكة العربية السعودية مقراً لها، للمرة الثانية ضمن فعاليات «فاشن فورورد دبي». وتوفر علامة سترة التجارية التي تأسست على يد المصممة السعودية نوف حكيم بالتعاون مع شريكتها المصممة مريم بنت محفوظ، أفضل مجموعات الأزياء التي تقارب بين التصاميم والقصات الحديثة والعصرية مع التفاصيل الأنثوية اللافتة باستخدام ألوان براقة ومميزة. وتعكس أزياء سترة سمات العصرية والراحة لتمنح المرأة مشاعر بالثقة والتنوع والإطلالة العصرية.

مؤسسة ستارش: تحت إشراف مصمم الأزياء اللبناني رابح كيروز، قدَّمت «مؤسسة ستارتش» نخبة من المصممين الواعدين خلال المواسم المتلاحقة من «فاشن فورورد دبي»، وحظيت تصاميمهم بإشادة واسعة. واختارت «مؤسسة ستارتش» للدورة الثامن من «فاشن فورورد دبي» المصممين:

سليم عزام: يستلهم الرسام والمصمم اللبناني سليم عزام إبداعاته من مواضيع التغير الاجتماعي والتفاعل مع المجتمعات. يعمل سليم مع مصممات وحرفيات محليات ليجسدن تصاميمه ورسوماته على القمصان والفستانين، وتحرص هؤلاء النسوة على تجسيد قصصهن الخاصة عبر هذه الأعمال بالإبرة والخيط لتعكس صوت وصورة القرية في عالم الأزياء والتصاميم المميزة.

/Pər’vərs/: -مفهوم المخالفة- تخرج المصمم اللبناني لبنان محفوظ من “إسمود” عام 2011 والتحق بعدة تدريبات حول العالم، وفي عام 2015 أطلق علامته /Pər’vərs/. وهي علامة تتبع مفهومها الخاص وتوفر منتجاتها للجنسين من خلال قطع مميزة تستهدف الأفراد المغامرين حول العالم وتذوب فيها الأجناس والأعراق.

تيمي حايك: تشارك خريجة “ستارش” مجدداً في هذه الدورة من «فاشن فورورد دبي» عبر تشكيلتها الجاهزة من القطع الحالمة برسوم طباعية مذهلة. وكانت تيم قد فازت في عام 2010 بجائزة منسوجات الفن التحرري، وتم بيع تصميمها الفائز في المتجر البريطاني الشهير “ليبرتي”

طير: أسست علياء طير علامتها “طير” في دبي عام 2013، مستوحية أعمالها من الجوانب الجمالية الشرقية والفرادة العصرية الحديثة من خلال الأشكال الهندسية والصور الظلية. تستكشف العلامة العلاقة بين المذكر والمؤنث والتي قادت المصممة إلى تجربة منسوجات الملابس الرجالية الكلاسيكية. وتعتبر هذه المشاركة الأولى لها في «فاشن فورورد دبي».

فاروين مروه: تشارك مروه، مصممة الأزياء الهندية المقيمة في دبي، للمرة الأولى في هذه الدورة، وتعرض فيه طرازها الخاص من الألبسة الرجالية المستوحاة من الفترة الإمبراطورية، الذي يعتمد على الجذور الهندية لخلق خطوط واضحة، وصور معاصرة دون إهمال التفاصيل.

زيد فاروقي: يسعى المصمم الأردني زيد فاروقي من خلال دار الأزياء الخاصة به إلى طمس الخطوط بين الأزياء والفن من خلال مجموعاته من الألبسة النسائية التي تولي اهتماماً بالغاً بالتفاصيل، حيث تم تصميم كل قطعة يدويا باتباع أفضل التقنيات والتطريزات المتبعة في أرقى دور الأزياء العالمية، كما تم طباعية كافة الرسومات والنقوش على الأقمشة يدوياً من قبل فاروقي بنفسه، بحيث يتحول مرتدي هذه الملابس إلى قطعة فنية متحركة.

زارينا: عقب عرض تشكيلتها الأنيقة من التصاميم الفساتين العصرية خلال دورات سابقة من مهرجان «فاشن فورورد دبي»، تعود زارينا للمشاركة عبر تشكيلتها من الأزياء الجاهزة الفريدة من نوعها. وتشتهر باستخدامها للأقمشة الفاخرة والتطريزات الغنية، حيث أسست علامتها في أعمال الإبرة والزخارف الفاتنة.

زينة بريسلي: زينة بريسلي مصممة سورية المولد تقيم في دبي. تقدم زينة ألبسة نسائية جاهزة مبتكرة. وكانت قد عملت على ابتكار نمطها الخاص من خلال مشاركاتها وتعاونها مع عدد من الفنانين العالميين. تملك زينة شغفاً بالجمال والفن المستند إلى الثقافة، وتعشق المغامرة والتعبير بالأزياء عن فرديتها وتميزها.