أخبار

البيجاما.. عنوان جديد للأناقة النسائية!

لبنى عبدالكريم

هذه الأيام، لم تعد البيجاما مخصصة لغرف النوم فقط، وإنما تخطتها لتصبح موضة تبدع فيها أكبر الماركات العالمية ويمكن ارتداؤها في الشارع وفي المناسبات وحتى أثناء العمل.

الممثلة السويدية غريتا غامبو ومؤسسة دار شانيل كوكو شانيل كانتا أول من أبرز هذه الموضة غير العادية في منتصف القرن الماضي، واليوم تفرض هذه الموضة نفسها بقوة عند طبقة المشاهير أمثال سيلينا غوميز وكيندال جينر وهايدي كلوم وكلوي غرايس موريتز وكليمنس بويزي وغيرهن.

لكن على الرغم من بساطة الفكرة، إلا أن أكبر مصممي الموضة العالميين مثل لوي فيتون أوأليكساندر وانغ يتعاملون بحذر مع هذا النوع من الأزياء، حتى تتناسب مع كافة المناسبات وتكون بمستوى موضة الشارع.

لذا سيدتي عندما ترتدين ملابس النوم خارج المنزل ينبغي عليك احترام بعض القواعد الأساسية مثل اختيار أجود المواد (الحرير أوالقطن أو قماش البوبلين )، واختيار الألوان الكلاسيكية الموحدة، أو التي تحتوي على رسومات أزهار جميلة، والابتعاد عن المبالغة حيث يجب معرفة كيفية الموازنة بين القطع التي ترتدينها. فعلى سبيل المثال يمكنك ارتداء بلوزة بسيطة مع الجينز، أو إذا رغبت في ارتداء قميص حريري عليك أن تكوني ذكية في اختيار الاكسسوارات المكملة له حتى يكون مظهرك رسمياً أكثر ويتماشى مع نوع المناسبة التي ستحضرينها. فعلى سبيل المثال بإمكانك استخدام قلادة أو كعب عال أو حذاء رياضي أبيض اللون لتكوني أكثر أناقة.