“فاشن فورورد دبي” يطلق برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات
أخبار

“فاشن فورورد دبي” يطلق برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات

فوشيا - خاص

انطلاقاً من إنجازات “فاشن فورورد” دبي موسماً تلو آخر ونجاحه في تسليط الأضواء على المصممين الإقليميين، إقليمياً وعالمياً، والتعريف بإبداعاتهم، تم إطلاق “برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات” من أجل احتضان المصممين المبدعين وتمكينهم من الاستفادة من الموارد الكثيرة المتاحة وإثراء مهاراتهم وخبراتهم بما يعزز فرصهم في صناعة الأزياء المتنامية وعالية التنافسية في الوقت نفسه.

ويستند البرنامج الجديد إلى سلسلة موسعة من المعنيين والمحترفين، وفرص التعريف والابتكارات الرقمية المتأتية من الشراكة الاستراتيجية مع سامسونج، وتتمثل رؤيته في تعزيز استدامة اقتصاد صناعة الأزياء بالمنطقة وإيجاد التنافسية التي تدعم هذه الصناعة المبدعة.

وتاتي هذه المبادرة بالتعاون مع شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سيطلق البرنامج الطموح سلسلة من الفعاليات وحلقات العمل وفرص الرعاية وبرامج رواد مواقع الاتصال الاجتماعي ومنح الدراسة العليا في إطار تعاون وتآزر عدد من المؤسسات الشريكة الطامحة إلى تحقيق أهداف مشتركة.

وفي عام 2016 سيركز “برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات” على خمس مبادرات رئيسة بهدف تعزيز التعريف بصناعة الأزياء، وتعميق الشراكات، واستحداث فرص أعمال وفرص التعليم العالي، وتوفير أدوات عملية تعزز العلامة التجارية.

وستنعقد سلسلة من حلقات العمل لتزويد مصممي الأزياء بالمنطقة بالمعرفة القيّمة تحت إشراف خبراء مختصين. وتشمل محاور الحوار حقبة سلوكيات الشراء عبر المنصات الرقمية وتأثيرها في استراتيجيات عمل المصممين، وسبل تسخير الشبكات الاجتماعية ومحتواها وآفاق التعاون، وكيفية تنظيم عروض أزياء ذات هوية فريدة بالاستعانة بالتوجهات الراهنة المؤثرة في صناعة الأزياء.

وستيسر فرص التعريف المتاحة بوساطة “برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات” إقامة شراكات بين أبرز المؤثرين ومصممي «فاشن فورورد دبي» وعلامات الإكسسوارات والمجوهرات. وعلاوة على ذلك، سيحصل عدد من مصممي الأزياء بالمنطقة على منح دراسية للحصول على الماجستير من أكاديمية دومس للأزياء في ميلان بهدف إثراء خبراتهم ومعرفتهم.

وسيتعرف المشاركون في “برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات” على أقطاب صناعة الأزياء، إقليمياً وعالمياً، من خلال المساحة المخصصة لمهرجان «فاشن فورورد دبي» في باريس ضمن أسبوع باريس للأزياء وأيضاً في دبي أثناء النسخة الثامنة المرتقبة من «فاشن فورورد دبي». وإلى جانب ذلك، ستكون هناك فرص تجارية عديدة عبر المتاجر المؤقتة الواقعة في مساحات تجارية في أنحاء المنطقة للتواصل المباشر بين المصممين والجمهور.

وسيعلن «فاشن فورورد دبي» لاحقاً عن تفاصيل الأحداث المقامة في إطار “برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات”.