أيقونة الموضة “كارل لاغرفيلد” يهاب باريس
أخبار

أيقونة الموضة “كارل لاغرفيلد” يهاب باريس

فوشيا - لبنى عبدالكريم

لطالما عُرف المصمم الألماني كارل لاغرفيلد الذي يتربع على عرش شانيل، بصراحته غير المتوقعة. وهذه المرة في حواره مع أخبار سي.إن.إن ستايل، لم يخفِ لاغرفيلد حقيقة شعوره تجاه مدينة الأنوار باريس بأنها “فقدت في الفترات الأخيرة البريق الذي تميزت به”.

وأكد لاغرفيلد للقناة الأمريكية مرات بأن “باريس في الليل هي عبارة عن كابوس. هذه ليست ادعاءات مبتذلة، إنما هي الحقيقة”.

وأضاف المصمم ذو النظارات السوداء والقفازات الجلدية: “أعترف لكم أنه في حياتي كلها لم أر باريس قاتمة إلى هذا الحد كما هي عليه اليوم”. وحسب مجلة لاباريسيين الفرنسية، ربما يشعر هذا المبدع بالحنين إلى الفترة التي وصل فيها إلى باريس في أواخر خمسينيات القرن الماضي وتعلقه منذ 1983 بشانيل التي كانت دائماً وما تزال رمزاً للموضة الباريسية.

shutterstock_108931526

ويُرثي نجم الموضة حال المدينة قائلاً: “لقد كان عالماً آخر لا نشعر فيه بالخطر. الأمور تتغير، لكن لدي شعور بأنني عشت في عالم لم يعد موجوداً اليوم”.

فيما يتعلق بمجال الأزياء، يعتبر كارل لاغرفيلد من الشخصيات التي لاتنظر إلى الوراء أبداً وهذا ما يفسر تميزه في عالم الموضة، ويتحدث عن فلسفته قائلاً: “سواء كان لديكم أفكار أم لم يكن لديكم أفكار، أينما تاتي هذه الأفكار سيكون هناك إبداع”، ويضيف كارل لاغرفيلد بكلمات بسيطة لكن ذات معنى: “أنا لست خبيراً في التسويق. ليس لدي أي خطة. كل شيء يأتي عن طريق الصدفة بالنسبة لي. الأفكار موجودة في الهواء وأنا أحاول التقاطها “.

Karl-Lagerfeld-with-Stella-Tennant-on-the-Chanel-Métiers-dArt-PF12-Paris-Bombay-Collection-Runway-on-Exshoesme.com_