أخبار

فندي تستعرض قطع الهوت كوتور لخريف 2016 فوق الماء!

فوشيا - محمد أفشكو

بعد اختتام عروض أزياء الهوت كوتور في باريس، نقلت دار فندي ضيوفها على متن طائرة مستأجرة إلى روما، وبالتحديد إلى نافورة تريفي الأيقونيّة والتي ساهمت في إعادة ترميمها بمبلغ 2.4 مليون دولار، وقد تزامن عرض مجموعة الهوت كوتور مع ذكرى مرور 90 عاماً على إنشاء الدار الإيطاليّة.

وقد نجح المصمم العبقري كارل لاغرفيلد في تقديم عرض ساحر ومميز، حيث حول البحيرة الأشهر في روما “Trevi Fountain” إلى منصة عرض زجاجية، حيث ظهرت العارضات كحوريات البحر، يمشين بخطوات واثقة وكأنهن يسرن على المياه مباشرة، لكن العيب الوحيد الذي طال هذا العرض هو أن المنصة كانت بعيدة عن الشخصيات الهامة مثل برنار أرنو وماريا غراتسيا كيوري والمصمم “Pierpaolo Piccioli” ليشاهدوا مدى جمال القطع والدقة العالية التي وظفها كارل في تصاميمه.

و بدت التصاميم رائعة وكأنها مستوحاة من قصص الأميرات الخرافية، حيث أطلق كارل على هذه المجموعة اسم “Legends&FairyTales” والتي ركز خلالها على توظيف قماش الفرو الذي تتميز به الدار بتقنيات متعددة أبرزها تقنية الزخرفة الثلاثيّة الأبعاد.

وقد استوحى المصمم كارل لاغرفيلد مجموعته من كتاب “East of the Sun and West of the Moon” للرسام “Kay Nielson”، فأتت الفساتين الطويلة مزينة برسوم الأميرات والأساطير، وبرزت معاطف الفرو بشكل كبير مزينة برسوم رائعة.

كما برزت في المجموعة فساتين الدانتيل المزينة بالفرو وأخرى بأكمام واسعة، أما الكاب فقد ظهر بأطوال مختلفة خصوصاً كاب الفرو الأنيق.