فوغ قريبا باللغة العربية
أخبار

فوغ قريبا باللغة العربية

فوشيا - بلقيس دارغوث

تستعد الساحة الإعلامية لاستقبال لاعب جديد من الوزن الثقيل، إذ تصدر قريباً مجلة فوغ العالمية باللغة العربية لتشكل صلة وصل بين الأسواق لعالمية وعشق المرأة العربية للأناقة.

وسوف تترأس تحرير المجلة الأميرة السعودية دينا الجندي عبد العزيز، على أن تنطلق أولى أعدادها الخريف المقبل.

وتعاقدت شركة “كوندي ناست” مع شركة “نيرفورا” المتمركزة في دبي لتطلق أول موقع إلكتروني باللغة العربية والإنكليزية في مبادرة لمحاكاة العرب والأجانب المقيمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على أن يتبع الموقع مجلة ورقية في الربيع المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة كوندي: “من المنطقي البدء بنسخة إلكترونية قبل الورقية”.

وأضاف لصحيفة “بزنس اوف فاشن”: “إن التركيز في السابق كان على إصدار النسخات الورقية ثم الإلكترونية، لكن المواقع الإلكترونية حالياً تقع في صدارة وقلب أي استراتيجية تجارية”.

وأتم: “إن المقترح طرح قبل 10 سنوات، لكنه تأجل نتيجة وجود عوامل ثقافية تجعل شعب المنطقة يرفض القيم الغربية، مثلاً كحرية التعبير ومساواة المرأة والحديث عن الأمور الجنسية”.

وأشار إلى الاهتمام المتزايد بالماركات العالمية في المنطقة خلال العقد الماضي نتيجة نجاح العروضات العالمية التي استضافتها المنطقة، ناهيك عن الحملات الإعلانية وانتشار المراكز التجارية التي تحفل بمحلات لكبرى دور الأزياء كدبي مول ورباعيات في الرياض وعبد العزيز الربان في قطر.

واختارت الشركة دبي كي تكون مقراً لمطبخ تحريرها بالتعاون مع شركة نيرفورا التي تأسست العام 2009.

أما النسخة الورقية فستتوزع في البحرين والكويت وعمان وقطر والسعودية والإمارات، وستسهدف أيضاً في موعد لاحق دول شمال إفريقيا حيث يعيش 585 مليون شخص ناطق بالعربية، باعتبار بعض الأسواق واعدة مثل مصر ولبنان والمغرب.

مجلة فوغ