اكسسوارات

الجاذبية عنوان موضة النظارات الشمسية في صيف 2016

فوشيا - خاص

لم تعد النظارة الشمسية مجرد وسيلة لحماية العين من أشعة الشمس خلال فصل الصيف، ولكنها أصبحت منذ وقت طويل قطعة إكسسوار تضفي لمسة أناقة على المظهر. وتمثل الجاذبية عنوان موضة النظارات الشمسية في صيف 2016؛ حيث تطل النظارة بأحجام كبيرة وألوان زاهية.

وقال خبراء الموضة إن النظارات الشمسية تخطف الأنظار إليها هذا الصيف بأحجامها الضخمة وأبعادها الكبيرة؛ حيث تمتاز النظارات بتصاميم حادة الحواف.

بلاستيك ومعدن

الأُطر المصنوعة من البلاستيك تغزو موضة النظارات الشمسية هذا الموسم، وتأتي بكل الأشكال والألوان. وتتألق هذه الموديلات بأحجار الستراس أو التجاويف أو تزدان بالتقليمات المستوحاة من عالم الأزياء.

ويقول خبراء الموضة إنه إلى جانب الموديلات البلاستيكية تشهد موضة النظارات الشمسية عودة قوية للأُطر المعدنية، لاسيما الموديلات، التي تتلألأ باللون الذهبي. كما توجد موديلات تجمع بين البلاستيك والمعدن.

وبالنسبة للعدسات، أوضحوا أنها تطل بطيف لوني واسع، كما تزدان بعض العدسات بتصميم عاكس، يزهو بصفة خاصة باللون الأزرق أو الأخضر أو البرتقالي.

كما يتألق جسر الأنف هو الآخر بتصاميم جذابة؛ حيث تشهد الموضة هذا الصيف عودة قوية لجسر الأنف المزدوج، إلى جانب الجسر، الذي يتخذ شكل ثقب المفتاح.

وأشار الخبراء إلى ضرورة اختيار نظارة شمسية ذات ملصق UV400، والتي تعني أن النظارة تتمتع بحماية كافية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتي قد تُلحق تلفيات بأنسجة ملتحمة العين أو القرنية.

وجه وشعر

ومن ناحية أخرى، ينصح خبراء الموضة باختيار النظارة الشمسية تبعاً لشكل الوجه ولون الشعر، موضحة أنه ينبغي للمرأة ذات الوجه المستدير اختيار موديل عين القطة Cat Eye، والذي يخلق نوعاً من التوازن مع هذا الشكل.

ومَن لديها وجه رباعي الحواف، ينبغي عليها اختيار موديل مستدير. أما مَن لديها وجه بيضاوي، فيمكنها ارتداء أي موديل.

وتتناغم النظارات ذات الألوان الداكنة مع المرأة ذات الشعر الداكن، بينما تغازل درجات الذهبي وألوان الباستيل مع المرأة ذات الشعر الأشقر والأحمر.