مجموعة COS لموسم خريف/شتاء 2015 تجمع بين البساطة والمبالغة

دبي - فوشيا

تتميّز مجموعة ملابس COS لموسم لخريف/شتاء 2015 بمزيجٍ متوازنٍ يجمع بين التصميم الناعم إنّما البارز، واستخدام طبقات عدة من الأقمشة الفضفاضة والتصاميم العملية.

تُعَد اليابان مصدر الإلهام الرئيسي الذي استوحيت منه قطع المجموعة المميّزة، لا سيما القماش متعدد الطبقات الذي يدخل في تصميم الكيمونو، والأسلوب البسيط إنّما البارز، الذي يتسم به الفن الحركي مونو-ها. وتتّصف المجموعة الجديدة بتفاصيل فنية وألوان شتوية باردة مستوحاة من صور الفنان أولاف أوتو بيكير، وبطابع رياضي مريح، وتصاميم مرنة تلائم بنية الجسم.

بالنسبة إلى الأزياء النسائية، فتتضمن معطفاً من الصوف المنسوج طويلاً حتى الأرض، يتزيّن بحزام طويل مربوط على شكل حزام الأوبي. كما تشمل المجموعة قميصاً من الصوف المحبوك مع القطن، يتزيّن على ظهره بتصميم دائري ضخم تعلوه ثنية بسيطة شبيهة بتصاميم فن طي الأوراق الياباني (الأوريغامي). ويمكن تنسيق تلك القطع مع ملابس أساسية، مثل كنزة مُفرطة الطول من الكشمير الناعم ذات ياقة عالية وواسعة، أو قميص بدون ياقة مع أكمام واسعة جداً.

أمّا ملابس الرجال، فقد استوحيت من تصاميم منحوتات الفنان بيتر ألكساندر المصنوعة من الراتينج. تغيب الياقة عن البلايزر الصوفي الرمادي غير الرسمي، ولا يتزيّن سوى بمشبك لإغلاقه. ويمكن ارتداؤه مع رداء أشبه بلباس ورشة العمل من الصوف اللبادي.

وتشمل المجموعة الجديدة معطفاً من نسيج الصوف السميك باللون الكحلي الداكن والمزوّد بقبعة، مشكِّلاً سترة عصرية بسيطة التصميم مجهَّزة ببطانة جاكيت داخلية من قماش صناعي بحيث يمكن نزعها. وتشكّل البطانة الداخلية تفصيلاً أساسياً يدخل في تصميم قميص البوبلين القطني الأبيض المُبطَّن.

أمّا على صعيد الإكسسوارات النسائية، فتتضمن المجموعة حذاء تشيلسي الشتوي من الجلد الأسود يصل حتى الكاحل، مزوّد بنعل مربَّع الشكل شبيه بحذاء التزلج القديم، بالإضافة إلى صندل من الصوف اللبادي مزوّد بكعب عالٍ مربَّع الشكل. بالإضافة إلى حقيبة ظهر من الصوف اللبادي الرمادي المعدني، مزوّدة بقفل من الحديد على شكل قضيب، إلى جانب القِلادات والأقراط والأساور المسطّحة المصنوعة من الصوف الرمادي اللبادي المحبوك مع الجلد.

وبالنسبة إلى إكسسوارات الرجال، فهي تشمل حذاء الصندل الشتوي المصنوع من الصوف الرمادي اللبادي، وحذاء الديربي المصمَّم من الجلد الأسود والمزوّد برباط. بالإضافة إلى حقيبة رياضية مزوّدة برباط قابل للزمّ، وقفازات من الجلد الأسود تدخلها رقعة من الصوف الخشن. أمّا الحزام المصنوع من الصوف الرمادي اللبادي، فيعود إلى المجموعة ويدخله الجلد الأسود.