اكسسوارات

حقائب “كنز”.. تجمع بين الموضة والإبداع والعمل الخيري!

ياسمين العساوي

مفهوم مختلف ومبتكر في عالم الموضة والجمال، أثبته كل من الإعلامية والناشطة الإجتماعية اللبنانية رابعة الزيات، وشريكتها يارا غصين، عندما أطلقا دار “كنز” للحقائب اليدوية، وجمعا فيها بين الإبداع والموضة والعمل الخيري.

فحقائب “كنز” تُصنع بأنامل نساء الأرياف واللاجئات وذوات الدخل المحدود المبدعات في لبنان، بهدف تحسين ظروف عيشهن، وإعطائهن الفرصة لإثبات الذات بأعمال يدوية راقية. وتتميز أعمال الدار بتصميمات رائعة مستوحاة من الثقافة الصوفية وكل ما تحمله من جانب روحي وجمالي مذهل، بالإضافة إلى تنوع  الخامات والمعادن، والأحجار التي تترصع بها.

وبعض الحقائب تتميّز بإطار خشبيّ أنيق، وأخرى مغلّفة بالنحاس المخرّم والمنقوش برسومات كالورود وريش الطاووس، تتوسّطها خامات مختلفة كالمخمل، و الصوف الناعم والكتاّن المطرّز بالرسمات التراثيّة، تعتمد على مجموعة من الأفكار الشرقيّة الجذابة، ومن الملفت كذلك أن كل تصميم متواجد منه قطعة واحدة فقط، لتتمتع تقتنيه بالتميز والتفرد.

تصاميم “كنز” تناسب كافة الأعمار، وبها قطع حيوية وشبابية أكثر من غيرها، وستجد كل سيدة تصميماً يناسب ذوقها وسنها، لأنها تصاميم تحاكي ذوق كل سيدة تهوى الفن والأعمال الحرفية واليدوية، وتُعرض المجموعات على الموقع الرسمي للدار وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وفي بعض المحلات التجارية في أوروبا ودول عربية.