موضة

فالنتينو يأخذ معجبيه إلى الحقبة الشكسبيرية

فوشيا - لبنى عبد الكريم

قدّمت كل من ماريا غراتسيا شيوري وبيير باولو بيكيولي مجموعة الهوت كوتور لدار فالنتينو لـ خريف 2016 في أحد أفخم فنادق باريس، سالومون دي روتشيلد، أمس.

7

مجموعة هذا الموسم المكونة من فساتين سهرة غاية في الأناقة والإبداع، طبعها اللونان الأسود والأبيض مع ومضات من اللون الأحمر من توقيع فالنتينو، وهي جميعها مستوحاة من الحقبة الشكسبيرية لكن بلمسة رومانسية حديثة تناسب العصر حيث تخللتها أقمشة مطرزة بالذهب والكورسيه والياقات العالية والمجوهرات الكلاسيكية التي تسافر بك عقوداً عديدة في عمق التاريخ.

6

رغم أن شيوري وبيكيولي مشهوران بالعباءات الأنيقة، لكن هذا الموسم شمل أيضاً السراويل الضيقة المرفقة بالأحذية الشتوية أو “البوتس”.

أما بالنسبة للفساتين، فكانت مصنوعة بشكل متقن بمواد مثل الجلد والتفتا والشيفون. وتضمنت رسوماً لحيوانات مثل وحيد القرن وبعض أنواع الطيور والأزهار، استغرق رسمها باليد حوالي 110 ساعة.

8

كما استُخدمت الموسيقى الشكسبيرية لإضفاء الأجواء الرومانسية على العرض مثل أغنية “أقبلك” لكريك أمسترونغ والتي كانت جزءاً من فيلم روميو وجولييت.

4

أما شعر العارضات فكانت طريقة تصفيفه بسيطة للغاية حيث كان مفروقا من الوسط وملفوفا من الجوانب بأسلاك الذهب من وحي عصر النهضة.

5

ويُذكرأن عرض أزياء فالنتينو صادف الذكرى 400 لوفاة وليام شكسبير الذي يعد واحداً من أشهر الكتاب المسرحيين الإنجليز في التاريخ، وقد لُقب ب “شاعر الوطنية” و”شاعر أفون الملحمي”.