إليك أفضل أنواع نظارات الشمس المناسبة لشكل وجهك
موضة

إليك أفضل أنواع نظارات الشمس المناسبة لشكل وجهك

فوشيا - بلقيس دارغوث

ينصح الخبراء بارتداء النظارت الشمسية حتى لو كانت السماء مليئة بالغيوم فالأشعة ما فوق البنفسجية قد تؤذي العينين حتى لو لم تكن أشعة الشمس مباشرة.

ولأن نظارات الشمس اكسسوار هام وسيبقى سنوات طويلة، لذا لا بد من التمهل عند شرائها واختيار الموديل المناسب الذي يتماشى مع شكل الوجه، مع اختيار ماركة ذات عدسات تحمي العينين جيدا.

في ما يلي نصائح مختصين في شركة “كليرلي” للنظارات الشمسية، يعرضون فيها الشكل المناسب لكل أنواع الوجوه:

الوجه المربع: إن كان شكل وجههك مشابها لوجه أنجلينا جولي، فلا بد من اختيار نظارات مدورة أو بيضاوية للتخفيف من حدة الزوايا وعظام الخذين والذقن والفك.

11

الوجه الدائري: إن كان وجهك دائريا مثل سيلينا غوميز مع خدود ممتلئة، إذا عليكِ بنظارات ذات زوايا لتخلق بعدا للملامح الانثوية.

1221

وجه القلب: أما إذا كان وجهك على شكل القلب مثل ميراندا كير وبجبين عريض، إذا لا بد من نظارات ذات إطار عريض، كنظارات راي بان الكلاسيكية.

miranda-kerr

الوجه المثلث: كوجه العارضة تايرا بانكس بفك عريض يضيق تدريجيا عند الجبين، فإن أفضل نظارات هي نظارات تلفت النظر نحو جزأها العلوي.

tayra

الوجه البيضاوي: كوجه ريهانا، هذا وجه تليق عليه كل انواع النظارات لأنها تضيق تدريجيا عند الطرفين مع تدويرة عند الخدود. لذا يمكن ارتداء نظارات كبيرة أو متوسطة. ويمكن اللعب بالألوان.

r