موضة

من هو الفائز بجائزة الـLVMH؟

فوشيا - حفصة العلمي

أعلنت مجموعة LVMH عن إنشاء مسابقة لاختيار المواهب الصاعدة وتقدم جائزة عبارة عن منحة تبلغ 300,000 يورو للفائز الأول، بالإضافة إلى الإرشاد والتدريب لمدة عام من فريق مويت هينيسي لويس فويتون. تحكم مجموعة لجنة التحكيم تضم نخبة من مدراء الموضة المبدعين مثل المصمم العالمي كارل لاغرفيلد ومارك جايكوبز ونيكولاس غيسكيير وراف سايمونز وفيبي فيلو وريكاردو وكارول ليم.

تختلف جائزة الـLVMH عن بقية جوائز مصممي الأزياء الموجودة مثل جائزة المؤسسة الوطنية لتنمية فنون الأزياء في فرنسا ANDAM وجائزة منحة مجلس مصممي الأزياء في أمريكا/فوغ CFDA، وذلك لأنها مفتوحة لجميع المصممين حول العالم شرط أن يكون المشترك تحت سن الأربعين وقام بإصدار مجموعتين متواجدتين للأزياء النسائية أو الرجالية الجاهزة.

قالت ديلفين آرنو نائبة الرئيس التنفيذي في لويس فويتون Louis Vuitton: “لطالما كانت أحد أهم أولوياتنا هي الإبداع.” وهي أحد المدراء التنفيذيين الذين يقودون مشروع الجائزة الجديدة. “وقد فكرنا، أنه ليس هناك أفضل من مصممينا لاختيار المصمم القادم.”

وقد نالت المصممة Grace Wales Bonner الجائزة الأولى لسنة 2016 بعد أن فاز بها في السنوات الماضية كل من Thomas Tait و Marques Alemida. ومن بين إنجازاتها ما يلي:

فازت بجائزة L’Oreal Talent Award سنة 2014 حيث اكتشفتها Lulu Kennedy لتعمل ضمن فريق عمل برنامج Fashion East. كما كشفت عن عملها مع Victoria & Albert Museum. وعرضت مجموعتها لخريف شتاء 2016/2017 على منصة Man رفقة مصممين آخرين.

أما خلال السنة الفائتة، وتحديدا في 23 نونبر 2015، فازت Grace بجائزة Best Emerging Designer بمسابقة الموضة البريطانية British Fashion Awards. وبعدها بفترة قليلة، ارتدت المغنية الأمريكية الشهيرة FKA Twigs فستانا حمل توقيع هذه المصممة الشابة أثناء الحفل الذي أحيته لتقديم أغنيتها السينغل Good to Love في منهاتن. تميز هذا الفستان ببساطته الفاتنة المؤلف من قطعتين ناعمتين من الحرير الخام بلون العاج وقميص ضيق بلون الجلد، مطرزة على اليدين مع صدف كاورى وكريستال سواروفسكي وأحجار مخاطة عليها. شملت الحجارة الزمرد بقصة مستديرة وقصات نافيت بألوان تتراوح بين الكريستال الشفاف والحرير الخفيف وسموكي كوارتز. وتردد التطريز على غطاء الرأس وسروالها كذلك.