موضة

تشكيلة “Roberto Cavalli 2017” تحتفل بموضة السبعينيات

فوشيا - حفصة العلمي

“امرأة ذات شخصية جريئة وعاشقة للسفر”، هذا ما قاله المدير الإبداعي بيتر دونداس عند تعريفه بامرأة روبرتو كافالي “Roberto Cavalli” حينما قامت الدار الإيطالية الشهيرة بعرض تشكيلة كروز 2017 مؤخرا.

وبالإضافة إلى أن أزياء روبرتو كافالي تتميز بالجاذبية اللافتة والمثيرة، استوحت هذه المرة أفكارها من عالم الموسيقى والروك أند رول على وجه الخصوص. فرأينا العارضات تتألقن بقطع انسيابية خفيفة ومريحة تناسب الرحلات الطويلة والعطل.

استعملت أقمشة مختلفة بهذه التشكيلة تنوعت بين الحرير المتعدد الألوان وقماش الجينز المزين بورود ناعمة وأنثوية. كما ضمت الأوشحة المصنوعة من الفرو بطريقة عصرية وأنيقة. فضلا عن فساتين شفافة من الدانتيل المخرم بقصات تناسب السهرات والمناسبات المسائية.

احتفلت تشكيلة كروز 2017 لروبرتو كافالي بفترة السبعينيات والستايل الفري الهيبي المسترخي واللوك البوهيمي الذي يعتبر دارجا هذا الصيف. ومن الجيد الإشارة إلى أن هذه الفترة عرفت بموسيقى الروك أند رول وأغاني البيتلز المنددة بالتحرر الفكري والسلام وكذا التحرر من كود الملابس الضيقة والكورسيه التي تقيد الحركة واستبدالها بملابس واسعة ومريحة تشجع على الحيوية والحركة. كل هذه المدلولات وجدناها في تشكيلة كروز 2017 التي تليق أيضا بأسلوب حياة المرأة العربية وخصوصا الفساتين الطويلة المزينة بزخارف رائعة والتصاميم المستوحاة من القفطان الشرقي المريح والعملي.

جاءت الفساتين بقصات واسعة ومريحة بأكتاف منخفضة وبطبعات وزخارف كثيرة، وفساتين قصيرة من الدانتيل الأنيق والمثير باللون الأبيض وتنانير طويلة بألوان متعددة. كما تم إضافة بعض التصاميم التي ضمت تنانير قصيرة بقصات مستقيمة وسترات جلدية وأخرى مزينة بالورود وسترات مستوحاة من الكاب الأنيق بأكمام مفتوحة. كما لم تخلو هذه المجموعة من طبعة جلد النمر التي اشتهرت بها العلامة الإيطالية، وقد عرضت بفساتين الماكسي وسترات البلايزر البوهيمية والبناطيل الواسعة من تحت.