موضة

أحذية صيف 2016… المرأة تعود إلى موضة السبعينيات

بيروت - زينة حداد

مع قدوم شهر الصيف تبدأ المرأة بالبحث عن الأحذية التي تواكب الموضة، وفي الوقت نفسه تكون مريحة.

قبل أيام قليلة طرحت مصممة الأحذية إيما بطرس التي تملك ماركة “Poise Design”، أفكارها الجديدة في عالم التصاميم، وكانت لافتة للأنظار بالألوان التي لجأت إليها.

في هذا السياق، تشير بطرس في حديث لـ فوشيا إلى أن الموضة الحالية تعود إلى السبعينيات، تحديداً موضة الكعب العريض والمريح ويعدّ صيحة رائجة.

يمكن إرتداء ذلك الحذاء في النهار وتنسيقه مع ألوان فرحة منها الأصفر والأبيض، وفي الليل اختيار ثياب فضية اللون.

وتضيف بطرس التي طرحت أخيراً مجموعة أحذية مستوحاة من “coca cola” (بالتعاون مع شركة المشروبات الغازية)، إلى أنه لا تغيب عن خزانة المرأة الاحذية ذات الكعب المروّس، تلك الموديلات متواجدة هذا الصيف، لكن مع ربطات أو “بوندات” يتمّ بواسطتها ربط على الساق.

أما من ناحية الألوان، فتلفت المصممة إلى أن الباستيل حاضر بقوة، إضافة إلى الأصفر والزهر الفاتح وكذلك لون الجلد، كما تميل النساء حالياً نحو شراء الأحذية الضخمة التي تكون مقدمتها ناعمة وتخفّف من كعبها الضخم، ومصنوعة من الساتان ومزينة بأحجار الشواروفسكي أو التطريز.

تختتم بطرس حديثها بالقول: “إن الأحذية هذا الصيف مستوحاة من عدة ثقافات منها مكسيكية وإيطالية، وقد دمجت مع بعضها البعض لتعطي أحذية عصرية”.

وتشدد المصممة اللبنانية أنه على المرأة أن تتذكّر جيداً قبل شراء الحذاء، أنه عليها أن يكون مريحاً في المرتبة الأولى، وعند شرائها يجب أن تمشي قليلاً فيها لكي تتأكّد أنه مريح.