تعرّفي على موديلات “الجينز” بقصّاتها المختلفة
موضة

تعرّفي على موديلات “الجينز” بقصّاتها المختلفة

فوشيا - همسة رمضان

يحتلّ بنطلون الجينز مكانةً خاصّة لا يستطيعُ زيٌّ آخر مهما كان أن ينافسه عليها، فإقامته الدّائمة مضمونةٌ في خزانة كلّ امرأةٍ عصريّة كقطعةٍ أساسية لا غنى عنها.

وما يميّزه عن غيره من الأقمشة هي سماته العملية وقدرته الكبيرة على منح الرّاحة، كما يمتلك المرونة التي تجعله مادّةً لموديلاتٍ مختلفة حسب القَصّة، ليمنح محبّيه إطلالاتٍ مختلفة تتنوّع بين الكلاسيكيّة والعصرية.

موديلات "الجينز" بقصّاتها المختلفة

فوشيا تقدّم لكٍ بعضاً من تلك الموديلات:

الجينز الأصلي

الجينز الأصلي

يصف خبراء الموضة الجينز الأصلي بأنه موديل ذو قصّة مستقيمة بخمسة جيوب وعلى مستوى ارتفاع الوسط، مؤكّدين على أن كل الموديلات الأخرى ليست إلّا تنويعات لهذا الموديل على مستوى الطول وارتفاع الوسط.

إلا أنذ الجينز الأصلي يتمتع بطابعٍ كلاسيكي يناسب المرأة التي تفضّل الستايل البسيط والعملي.

جينز بأسماء أفراد العائلة

جينز بأسماء أفراد العائلة

Mom و Dad و Boyfriend هي أسماءٌ لبعض موديلات الجينز، ويوضّح خبراء الموضة أن جينز الأم “Mom” يمتاز بقصّةٍ تتخذ شكل ثمرة الجزر، بحيث يكون ذا وسطٍ عالٍ وقصّة واسعة عند المقعدة والسيقان.

أما جينز الأب Dad فيأخذ شكل القصّة المستقيمة والطبيعية، بينما يتسم جينز البوي فريند Boyfriend بقصّة مستقيمة ومترهلة عند الخصر، ويبدو رائعاً مع الخصر الأنثوي والقصّة المترهّلة التي تلفّ الجسد بشكلٍ مريح على عكس غيرها من القصّات.

جينز للحياة اليومية

جينز للحياة اليومية

وهو ما يصفه خبراء الموضة بالجينز ذي الأرجل الواسعة “Bootcut” والذي يتمتع بطابعٍ مناسب لأنشطة الحياة اليومية، كما يتناغم مع البوت، حيث يختبئ بداخله ساق البوتن كما توجد موديلات ذات أرجل واسعة جداً، تعرف باسم Flared Jeans.

سكيني

سكيني

يتسم جينز السكيني Skinny بقصّةٍ ضيقة ملتصقة بالجسم، وهو مرغوبٌ بشكلٍ كبير، حيث يمكن تنسيقه مع كل شيء تقريباً، كما يمكن ارتداء السكيني ذي اللون الداكن في العمل أيضاً، وتوجد منه قصّاتٌ ذات وسط عال High Waist، والتي تمنح السيقان مظهراً طويلاً وممشوقاً.

كاجوال

كاجوال

يمتاز البنطلون ذو القصّة الفضفاضة جداً Baggy بطابع كاجوال للغاية، كما تشهد الموضة حالياً عودة قوية للبنطلون الذي يتخذ قصّة التنورة، حيث أنه يشتمل على أرجل واسعة جداً، ويأتي بطول 3/4 أو 7/8. ويَنصح خبراء الموضة بهذا الموديل للمرأة التي تتمتع بكاحل نحيف.