موضة

كيف توظّفين “السينما” للحصول على الجسد الرّشيق والزّي الأنيق!

فوشيا - همسة رمضان

لا ينحصر تأثير “الميديا” بشكلٍ عام على إمتاعنا والتّرويح عنا في ساعات الضّجر، بل يتعدّاه إلى التأثير في دواخلنا وتغيير قناعاتنا حول الأشياء والقضايا التي نواجهها في حياتنا اليومية.

والسّينما بشكلٍ خاص تمتلك تلك القدرة الغريبة أكثر من غيرها، لما تتضمّنه من جماليّات ومؤثّرات تشدّ انتباهنا وتحوز على تفكيرنا.

فإن كنتِ ممن يقدّرن الجمال ويسعينَ إلى الرشاقة ويعشقن الأناقة ومتطلّباتها الأساسية كـ “الشوبينغ”، وتريدين من يشجعك فى هذا المجال، فليس أمامك أفضل من عالم السّينما والأفلام ليكشف لكِ أسرار الجميلات والرشيقات وعارضات الأزياء والمشاهير وملكات الجمال، وكيف يحيين حياتهنّ بتفاصيلها اليومية ليحافظن على هذا الجمال والرشاقة.

إذاً فلتشاهدي تلك الأفلام، فربما تكون سبباً في تشجيعك على أن تكونى مثلهن، بصرف النظر عن أحداث الفيلم التي تخرج عن سياق موضوعنا.

ومن أفضل الأفلام التي عليكِ مشاهدتها لهذه الغاية “The Devil Wears Prada‎‏” وهو من الأفلام العالية التكاليف في تاريخ السينما، لاحتوائه على ملابس وإكسسوارات باهظة الثمن، وتدور قصة الفيلم حول صاحبة دار أزياء ومساعدتِها، وكيف تسعيان للحفاظ على رشاقتهما، وتعتنيان بهندامهما، فالنحافة والأناقة والموضة هي أساس عملهما، بين رحلات عروض الأزياء في باريس ونيورك حيث برادا وشانيل وهيرميس..

وفيلم Coco Before Chanel المعروف عن دار أزياء كوكو شانيل، تلك الماركة الشهيرة والمعروفة في عالم الأزياء، وتدور قصّته حول السيرة الذاتية لواحدةٍ من أشهر مصمّمات الأزياء في التاريخ.

Confessions Of A Shopaholic فيلمٌ تدور أحداثه حول فتاةٍ تعشق النحافة وتحافظ على رشاقتها وتعشق الموضة والتسوق خاصة فى موسم الخصومات.

HANNAH MONTANA هانا مونتانا مراهقة لا تتوقف عن التسوّق والشراء طوال الوقت وتعتبره هواية ورياضة يومية.

2THE UGLY TRUTH قصة الفيلم تدور حول فتاة تقوم بتغيير مظهرها جذريّاً، وتشترى الكثير من الملابس الأنيقة والمغرية والمكياج، في محاولةٍ للحصول على انتباه رجل الأحلام فالحلُّ برأيها يكون بتغيير المظهر لتكون امرأة جذابة ومثيرة تلفت الأنظار.

2008 Fashion فيلم هندي يروي قصّة فتاة عادية تتحول لعارضة أزياء، وكيف عملت من أجل أن تصبح عارضة مشهورة وقصة نجاحها وإخفاقها في عملها.

The September Issue فيلم وثائقي بدون قصة يتحدث عن فريق، ويشرح كيفية عمل مجلة “فوغ” النسائية الشهيرة عن الجمال والأزياء.

Girl Model فيلم وثائقي عن مراهقة تترك عائلتها الفقيرة للعمل كعارضة أزياء، والأمور التي صادفتها في رحلتها للوصول إلى غايتها.

CLUELESS وهو من الأفلام القديمة من التسعينات حتى خمسينات القرن الماضي، وتدور قصّته عن مراهقة أنيقة تساعد صديقتها لتكون هي الأخرى أنيقة مثلها، فتعمل على تغيير شكلها وطريقة لباسها.

واخيراً Funny Face وهو فيلمٌ قديمٌ أيضاً يتحدث عن الطريقة التي تجعلك جميلة وعارضة أزياء!.