اختاري إطلالتك حسب وظيفتك
موضة

اختاري إطلالتك حسب وظيفتك

فوشيا – محمد أفشكو

ملابس المرأة في العمل يفترض أن تكون مختلفة عن تلك التي تظهر بها في مناسبات أخرى، فإطلالة العمل تقتضي بعض الرسمية دون التفريط بشروط الأناقة.

كما تتطلب إطلالتك مزيداً من الخصوصية حسب طبيعة عملك.

فوشيا تساعدك على اختيار الإطلالة الأنسب حسب نوع وظيفتك وطبيعة عملك.

موظفة إدارية

هذه الوظيفة المكتبية تنطوي على قدر كبير من الجدية والرسمية، لهذا ننصحك باختيار إطلالة عملية كلاسيكية بالأبيض والأسود أو ألوان قريبة، كالرمادي والكحلي والبني، وتنسيقها مع إكسسوارات جميلة لتظهري جانبك الأنثوي.

اختاري إطلالتك حسب وظيفتك

مندوبة دعاية وإعلانات

في هذه الوظيفة أنتِ دائماً معرضة للقاء شخصيات عدة، وعملك غالباً ما يكون خارج المكتب، لهذا ينبغي عليك اختيار إطلالة أنيقة بألوان جريئة، وتصاميم على الموضة، بحيث تنسقينها مع إكسسوارات مناسبة.

اختاري إطلالتك حسب وظيفتك

محامية

المحاماة من أكثر الوظائف التي تقتضي إطلالة غاية في الرسمية. من دون تردد، فإن البدلة الرسمية هي اختيار الأول والأخير، سواء من خلال جاكيت وبنطلون، أو جاكيت وتنورة، بحيث تكون القطعتان من اللون نفسه. بالنسبة للألوان، فتظل أقرب إلى تلك الداكنة أو المحايدة. بالنسبة للإكسورات، فيمكنك بالطبع ارتداؤها مع اللوك الرسمي، مع التركيز على الفضية أو الذهبية الناعمة.

اختاري إطلالتك حسب وظيفتك

صاحبة محل تجاري

إذا كنت تملكين متجراً فأنتِ الوجه الدعائي لهذا المتجر، لذا ينبغي عليك اعتماد إطلالة ملفتة. على سبيل المثال اختاري فستاناً بلون مشرق كالأصفر ونسقيه مع سترة بيضاء وكعب عالي بلون ذهبي، وإكسسوارات جميلة، لتحصلي على إطلالة تعكس محتوى محلك التجاري.

اختاري إطلالتك حسب وظيفتك

معلمة مدرسة

كونك معلمة، خاصة إذا كنت تدرسين أطفالاً، لا يعني أن تفرطي بأناقتك. يمكنك اعتماد إطلال كاجوال، أنيقة ومريحة في الوقت ذاته.

اختاري إطلالتك حسب وظيفتك

طبيبة

غالباً ما تختفي إطلالة الطبيبة تحت معطفها الأبيض، لهذا ادعميها بانتعال حذاء مسطح بألوان مشرقة وإكسسوارات بسيطة، خاصة بارتداء قلائد حول الرقبة.

اختاري إطلالتك حسب وظيفتك

صحفية

بالتأكيد عملك كصحفية يقتضي منك حركة سريعة لملاحقة الاخبار والتغطيات. فكري دائماً بالراحة والجانب العملي، من خلال ارتداء بنطلونات فضفاضة وجاكيتات مريحة، يفضل أن تكون بجيوب. كذلك لا تنسي الحقيبة، التي يفترض أن تتسع لأغراض كثيرة. لكن إذا كان عملك يقتضي لقاء شخصيات مهمة، على التلفزيون، فكري إذن برفع درجة أناقتك باعتماد إطلالة رسمية أو كلاسيكية.

اختاري إطلالتك حسب وظيفتك