التنورة المستقيمة.. تصاميم متنوعة لأناقة عملية
موضة

التنورة المستقيمة.. تصاميم متنوعة لأناقة عملية

فوشيا - رشا مصطفى

تشكل التنورة بالنسبة للمرأة العاملة قطعة لا غنى عنها. هذا الموسم، تستطيع الموظفة أن تختار من بين تشكيلة واسعة من التنانير، وإن كانت الكفة ترجح التنورة المستقيمة أو “التنورة القلم”.

إلى جانب أناقتها الكلاسيكية التي لا تندثر، تمتاز التنورة المستقيمة، أو القلم كما يُشار لها، بأنها ذات مظهر عملي وفي الوقت نفسه أنثوية ومرنة؛ إذ بمجرد تغيير القطعة العلوية يمكنك الانتقال من إطلالة نهارية عملية إلى إطلالة مسائية.

فيما يلي 13 طريقة لارتداء هذه التنورة.

لون واحد

ارتدي زياً كاملاً باللون الخمري أو النيلي، واحرصي على أن تظل إطلالتك بسيطة بحيث تجمعين بين تنورة خمرية مثلاً مع بلوزة صوف ذات قبة عالية مثنية. يمكنك كسر اللون بحذاء بيج مثلاً، كما تستطيعين إضفاء الحيوية على بارتداء بعض الإكسسوارات الحيوية.

1

طابع شبابي

يمكنك إضفاء طابع شبابي جريء على التنورة المستقيمة إذا ارتديتِ معها جاكيتاً جلدياً قصيراً.

2

لون صارخ

حين ترتدين تنورة مستقيمة ذات لون صارخ، قومي بارتداء ألوان حيادية أو قاتمة معها، فمن شأن هذه التوليفة أن تضفي رقياً على إطلالتك.

3

أناقة الدانتيل

الدانتيل ليس للسهرة أو المناسبات الخاصة، فهو خيار أنيق مناسب حتى للعمل. اختاري تنورة مستقيمة من الدانتيل، ويفضل أن يكون داكناً، كالأسود أو الكحلي. ويمكنك ارتداء قطعة علوية بيضاء معها.

4

جاكيت طويل

ارتدي جاكيتاً طويلاً مستقيماً فوق تنورتكِ المستقيمة، سواء أكان بلون صارخ كالأحمر أو كلاسيكي كالبيج أو الأسود. هذه الإطلالة تعدّ ملائمة وأنيقة للعمل.

5

روعة المطبّع

سيكون رائعاً أن ترتدي تنورة مستقيمة مطبَّعة، يصل طولها حتى الركبة. ارتدي معها بلوزة كلاسيكية ذات لون هادئ مع حذاء كلاسيكي أيضاً.

6

قبَّة عالية

تعدّ القبة العالية المثنية مثالية للاتي لا يرغبن بتكبّد عناء اختيار الاكسسوارات، كما أنها تمنحكِ إطلالة مثالية لبيئة العمل، لا سيما إذا ارتديت معها تنورة مستقيمة.

7

بلوزة وجاكيت

إذا كنتِ مصمّمة على ارتداء بلوزتكِ القطنية التي تحبّين فلا بأس. نسّقيها مع تنورة مستقيمة مطبَّعة وارتدي فوقها سترة كلاسيكية، وستحصلين على طلّة أنيقة تليق ببيئة العمل.

8

الجلد أو الشمواه

احرصي في الشتاء على تضمين خزانة ملابسك تنورة مستقيمة من الجلد والشمواه. مع قميص كلاسيكي وحزام عريض، وتعتبر خياراً مثالياً للعمل.

9

إطلالة تقليدية

إذا كنتِ ممّن يرغبن في المحافظة على إطلالة تقليدية ذات ألوان محايدة في الغالب، ارتدي قميصاً رسمياً بأزرار مع تنورة مستقيمة. انتعلي حذاءً كلاسيكياً وضعي إكسسوارات رصينة؛ لإكمال طلتكِ.

10

جرأة الأبيض

كوني جريئة وارتدي الأبيض في العمل، فهو يمنحك إشراقة مميزة. اختاري تنورة مستقيمة باللون الأبيض، وضعي القميص داخلها، لجعل اللوك رسمياً أكثر، وانتعلي معها حذاءً كلاسيكياً.

11

الكاروهات والجلد

ابحثي عن خلطة غير مألوفة! ماذا لو ارتديتِ تنورة جلدية مستقيمة مع قميص من الكاروهات؟ بهذا، ستمنحين طلّتكِ طابعاً عملياً بفعل الكاروهات، ما سيجعل هنالك توازناً مع طلّة المساء التي تضفيها التنورة الجلدية على مظهركِ.

12

لون واحد وخامات مختلفة

إذا كنت تحبين اللون الواحد في إطلالتك العملية ولكن تخشين أن تبدو مملة، يمكنك التلاعب بالخامة، أي اختار قطعتين من اللون نفسه ولكن من خامتين مختلفتين، مثل تنسيق التنورة جلدية خمرية اللون، لامعة مع سترة محكية من الصوف مطابقة في اللون.

13