موضة

ماريا غراسيا كيوري.. تطلق تشكيلتها الأولى لعلامة ديور ضمن أسبوع الموضة في باريس

محمد أفشكو

منذ بداية أسبوع الموضة في باريس، ونحن ننتظر عرض علامة “ديور” والسبب هو المصممة “ماريا غراسيا كيوري” والتي أصبحت أول امرأة تتولى منصب المدير الإبداعي لهذا البيت العريق خلفاً لـ “راف سايمونز”، ويمكن القول أنها نجحت في تثبيت أولى خطواتها في مسيرتها المهنية ، وحرصت على إبرازا معنى “الأنوثة” في الثقافة الفرنسية.

 3

وحملت تشكيلة ديور لربيع 2017 عنوان ” ثورة النساء ” أو ما يعرف بالفرنسية بالـ”” Feminism، فقدمت قطعها بالأبيض والأسود و الأحمر والتطريزات الملونة.

4

ويمكن تقسيم هذه المجموعة إلى قسمين، القسم الأول يضم الأزياء العملية اليومية و التي يمكنك ارتداؤها إلى أي مكان، من أبرزها قمصان التيشرت التي طبعت عليها عبارات مناهضة للحركة النسوية مثل ” ” We should all be feminists” “، بالإضافة إلى التوبات الشفافة المطرزة التي تظهر الصدرية، و السترات الجلدية، وستران مستوحاة من رياضية المبارزة، إلى جانب تنانير التول الطويلة والشفافة، والسروال القصير المنسق مع توب مطرز بدون أكمام.

7

أما القسم الثاني فيضم فساتين السهرة الناعمة التي أتت مصنوعة من التول الشفاف، إلى جانب الفستان الجلدي الماكسي، فساتين الـ shirtdressesالقصيرة، والفساتين المطرزة بالورود والمزينة بالكشاكش، كما برزت في التشكيلة فساتين مطرزة بتطريزات رموز الأبراج الفلكية اللامعة منسقة مع بلوزات صوفية مطرزة.

5

كما لم تغب عن التشكيلة البدلات الرسمية الأنيقة والسترات الطويلة، بالإضافة إلى المعطف الطويل.

_DIO0221

واستخدمت المصممة مختلف أنواع الأقمشة في مجموعتها بما في ذلك القطن، الدنيم، التول، والشيفون، حرير “الجورجيت”، الدانتيل و الكريب والجلد.

6

ما رأيك في تشكيلة ” ماريا غراسيا كيوري” لعلامة ديور؟ اكتشفي معنا أبرز الإطلالات من هذه الأخيرة.