كنز.. لانجري فاخر من فلسطين للعالم العربي
موضة

كنز.. لانجري فاخر من فلسطين للعالم العربي

بلقيس دارغوث

يمكن شراء أي شيء في أسواق القدس، من الفاكهة والخضروات إلى البن والمكسرات وصولا إلى الملابس وتحديدا اللانجري.

 montelle_prodigy_botanic_front

لكن الملابس التي يعرضها السوق القديم، تحاكي ذوقا واحدا قد لا يتماشى مع المرأة العصرية. الأمر الذي انتبهت له امرأة اميركية من أصل فلسطيني تدعى كرستينا غانم.

skarlett_blue_honey_modal_cotton_sleepshirt_white_on_body_front

أطلقت كريستينا (29 عاما) بالتعاون مع شريكتها الإيطالية نيكولا إيزابيل متجر “كنز” لبيع اللانجري “أون لاين” من مدينة رام الله.

توضح كريستينا ان هدفها من المشروع هو تأمين ملابس داخلية راقية بنوعية جيدة لسيدات الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الأذواق المعروضة حاليا تختلف كلياً بين القطني الممل والرخيص الشعبي.

skarlett_blue_modal_cotton_sleepshirt_night_sky_front

ولم تكتف كريستينا بالموقع الإلكتروني، بل أطلقت قائمة تسجيل عرائسية هي الأولى من نوعها.

وتأمل سيدتا الأعمال أن تصمما يوما ما خطا خاصا بهما للبيع إلى جانب الماركات العالمية المعروضة كـ “Le Mystere, Else, Timpa”.

ويقدم كنز خدمة الشحن المجاني لدول عربية مثل البحرين والسعودية والإمارات، على أمل التوسع إلى شمال أفريقيا والمغرب والكويت.

ولدت كريستينا في فلسطين لعائلة فلسطينية، وتربت بين القدس ونيويورك. قررت العودة إلى موطنها بعدما أنهت دراستها الجامعية في شيكاغو. رأت وقتها أنها ستبلي أفضل في القدس أكثر من مجرد العمل في وظيفة عادية في أمريكا.

le_mystere_sensuelle_bustier_white_on_body_front.jpg

أما إيزابيل (27 عاما) فاكشتفت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عندما كان عمرها 16 عاما، عندما اشتركت بمعسكر صيفي يدعى “بذور السلام”. زارت المنطقة أثناء دراستها الجامعية وتعلقت بها ثم عادت بشكل دائم إلى رام الله منذ 4 أعوام.

skarlett_blue_minx_sleep_short_pink_front

تعرفت الاثنان على بعضهما البعض من خلال أصدقاء مشتركين، واكتشتفا حبهما المشترك للانجري ويأسهما من إيجاد نوعية فاخرة في رام الله. فقررتا ان تؤمنا مكانا ترتاح المرأة فيه باختيار أزياء حميمة بخصوصية وأمان وفي راحة منزلها.