موضة

البريق و الجمال يطغيان على فساتين السهرة من مجموعة جيني بيكهام لربيع 2017

محمد أفشكو

لهواة الفن، مجموعة أزياء ربيع 2017 للمصممة جيني بيكهام بدت مألوفة كونها مستوحاة من المعرض المثير للجدل “Exhibition by 31 Women”، لمجمعة التحف الفنية “بيغي غوغنهايم” والذي أقامته في عام 1943.

  4

وقدمت المصممة المبدعة 31 إطلالة من فساتين السهرة مستوحاة من شخصية وأسلوب 31 امرأة متميزة وأنيقة، مثل فريدا كاهلو، فلورنس ويلش، إيمان، إليزابيث تايلور، جوليان مور، راشيل وايز، وجنيفر لورانس.

3

وقد بدت ملامح هؤلاء النساء بارزة في فساتين السهرة الجذابة الملائمة لمختلف المناسبات بدءا من السجادة الحمراء إلى الحفلات الفخمة.

5

وتضمنت التشكيلة فساتين مصنوعة من التول مطرزة برسمات الورود، فستان وردي مصنوع من الدانتيل الناعم، بأكمام قصيرة طويل من الأمام وقصير من الخلف، أو الفستان الأسود المزين بالخيوط الذهبية ذو الأكمام الواسعة، وأيضا فستان أسود مستوحى من القفطان، مزين بالنقوش والزخارف اللامعة على الصدر والبطن.

6

كما برز الفستان الأبيض الحريري بالكاب القصير و المزين بسلسلة فضية براقة، وفستان ذهبي شفاف مطرز بالزيتي، أو الفستان البرغندي المزين بعقدة على الرقبة.

_UMB0695

ومن الإطلالات التي جذبتنا بتصميمها الفريد نذكر الفستان الأسود الماكسي المعلق من العنق والمزين بطبعات ملونة، والفستان الأسود الطويل المخطط بالأبيض بقصة الكتف الواحد، الفستان الأبيض المنسف مع سترة بيضاء كلاسيكية أنيقة، بالإضافة إلى الفستان الشفاف المزين ببتلات الورود الحمراء وغيرها.

2

اعتمدت المصممة لوحة ألوان شملت الألوان الجذابة مثل اللون الأحمر والوردي الغامق والبرتقالي والذهبي والفضي والأسود و الأبيض.

أما بالنسبة للأقمشة فقد استعملت الحرير و الشيفون و الترتر و التول والقماش الشفاف.